TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتجه صوب الـ50 الدولاراً بعد تراجع المخزونات

النفط يتجه صوب الـ50 الدولاراً بعد تراجع المخزونات
أحد المصافي النفطية بإيران - صورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تراجع مخزونات النفط الأمريكية، فيما انخفض الذهب والدولار على خلفية تأكيدات باتجاه الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال 2016.

وبحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 1.11% إلى 49.15 دولار للبرميل، وصعدت عقود الخام الأمريكي 1.28% إلى 49.24 دولار للبرميل.

وقال أحمد حسن كرم، المحلل النفطي لـ"مباشر": على الرغم من تعهد العراق بزيادة الإنتاج، إلا أن تراجع مخزونات الخام الأمريكية بـ 5.1 مليون برميل عاد بالأسعار للصعود بعد تراجعها في الفترة الماضية.

وتوقع كرم أن تشهد أسعار الخام مزيداً من التذبذب إلى أن ينعقد اجتماع أوبك في مطلع يونيو القادم.

وبنهاية تعاملات أمس، صعد سعر خام مزيج برنت إلى 48.6 دولار، وارتفع خام الوسيط الأمريكي إلى 48.62 دولار للبرميل.

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، تراجع مؤشر الدولار 0.08% إلى 95.52 أمام سلة العملات.

وقال شعيب عابدي، المحلل في سوق العملات، لـ"مباشر": على الرغم من تراجع مؤشر العملة الأمريكية اليوم، إلا أن هناك دعائم قوية لصعوده خلال الفترة القادمة، وأبرزها التكهنات بشأن رفع الفائدة وهو ما ينتظر أن تؤكده جانيت يلين في خطابها، مساء غدٍ الخميس.

وواصلت عقود الذهب الآجلة موجة التراجع اليوم بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش، حيث انخفضت 0.11% إلى 1227.85 دولار للأوقية.

وقال خضر المهيلي، المحلل بأسواق المعادن لدى سيوكت ليمتد، خلال حديثه لـ"مباشر": إن الذهب حالياً في مرحلة جني أرباح فنية بالتزامن مع ارتفاع التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى أن ارتداده للمسار الصاعد يحتاج إلى استقراره في الجلسات القادمة فوق 1300 دولار.