TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الخليج يعلن عن أول تطبيق مصرفي نقال يعتمد على تقنية " Blinking to Bank"

بنك الخليج يعلن عن أول تطبيق مصرفي نقال يعتمد على تقنية " Blinking to Bank"

يسر بنك الخليج الإعلان عن إطلاق أحدث منتجاته المبتكرة وسهلة الإستخدام، وهو عبارة عن أول تطبيق مصرفي في منطقة الشرق الأوسط مخصص لأجهزة الهواتف الذكية يعتمد على تقنية التعرف على الوجه. ومع هذه الإضافة الجديدة، أصبح بإمكان عملاء بنك الخليج الوصول إلى حساباتهم الشخصية وسائر الخدمات المصرفية من خلال إستخدام هذا التطبيق الجديد بطريقتين:  إما من خلال غمضة عين أمام كاميرا هاتفهم الذكي "Blinking to Bank " بعد التعرف على بصمة اصبعهم Touch ID، أو من خلال تسجيل كلمة المرور التقليدية. ويمكن الحصول على هذا التطبيق المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية عن طريق تحميله على الهواتف النقالة من آبل وأندرويد اعتباراً من  يوم الاربعاء الموافق 25 مايو. 

وبهذه المناسبة، صرح السيد سيزار جونزاليس بوينو، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، قائلاً: " استخدمنا أفضل الممارسات العالمية وأحدث وسائل التكنولوجيا عند تصميم تطبيقنا المصرفي الجديد وتحديث موقعنا الالكتروني، ، حرصاً على ضمان مستوى أعلى من المرونة وسهولة الإستخدام، والتأكد من توفر مجموعة أوسع من الخدمات المصرفية. ومع  إطلاق تطبيق " Blinking to Bank" للهواتف الذكية والخدمة المصرفية عبر الإنترنت، أصبح بإمكان عملائنا إجراء معاملاتهم المصرفية وقتما شاؤوا ومن أي مكان في العالم وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة ، ولاسيما وأن إنجاز المعاملات المصرفية لم يعد سوى على بعد ثلاث نقرات فحسب. ويستطيع العملاء الذين يحملون بطاقة الصراف الآلي، إستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مباشرة أو تحميل التطبيق المصرفي النقال الجديد وإستعماله. وتأتي هذه المنتجات الرقمية الجديدة لتؤكد إلتزامنا بتقديم منتجات وخدمات تسهم في تغيير تجربة عملائنا المصرفية والإرتقاء بها إلى آفاق جديدة. "

ومن الناحية الأمنية، تتميز التقنية البيومترية بسهولتها وتحظى بقبول واسع لكونها تقنية آمنة لإثبات الشخصية.  ويعمل النظام من خلال قياس وتحليل الملامح التي ينفرد بها كل شخص مما يساهم في الحد من حالات إنتحال الشخصية والدخول غير المصرح به والمخاطر المرتبطة بكلمات المرور المسروقة أو المفقودة. ويستخدم تطبيق بنك الخليج تقنية التعرف على بصمة الأصبع فضلاً عن خاصية التعرف على سمات الوجه عند تسجيل الدخول البيومتري، إلا أن استخدام التسجيل البيومتري ليس ضرورياً لانه يمكن للعملاء إستخدام كلمة المرور التقليدية لدخول التطبيق المصرفي النقال الذي يوفره بنك الخليج.

ويقدم كل من التطبيق الإلكتروني والخدمة المصرفية عبر الإنترنت الخدمات التالية: مراجعة تفاصيل الحسابات، وتحويل الأموال؛ والتحقق البيومتري من التحويلات، التعبئة التلقائية لبيانات أرقام الحسابات المصرفية الدولية، إنشاء تعليمات ثابتة، وإنشاء معاملات بتواريخ مستقبلية؛ وإضافة وإدارة المستفيدين؛ وحرية إجراء المعاملات المصرفية من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك أو الإتصال بمركز خدمة العملاء. كما يساهم هذا التطبيق في تبسيط إجراءات الحوالات المالية ولاسيما وأنه يقوم بتعبئة تفاصيل رقم الحساب المصرفي الدولي لبنك المستفيد بشكل تلقائي. ويستطيع العملاء إستخدام التطبيق لتبادل المعلومات بشكل آمن بما في ذلك رقم الحساب المصرفي الدولي وإسم صاحب الحساب، وتبادل وطباعة شهادة رقم الحساب المصرفي الدولي، وتبادل رقم تأكيد إنجاز المعاملة وكشوفات الحسابات، وأكثر من ذلك بكثير.
 
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لعملاء البطاقات الإئتمانية الصادرة عن بنك الخليج، الإطلاع على أرصدة نقاط برنامج مكافآت الخليج واستبدالها على الفور ببطاقات السفر والإقامة الفندقية. كما بإمكانهم أيضاً تسديد فواتير بطاقاتهم الإئتمانية؛ والحصول على سلفة نقدية من بطاقاتهم الإئتماينة؛ وتقديم طلب للحصول على بطاقات الخصم والصراف الآلي الجديدة؛ وتفعيل بطاقات الإئتمان الجديدة؛ بالإضافة إلى الإبلاغ عن البطاقات المفقودة أو المسروقة وإيقافها (بطاقات السحب الآلي والإئتمان). كما يتيح التطبيق الجديد للعملاء الاطلاع على فرصهم بالفوز في سحوبات الدانة، ومعاينة وتبادل شهادات الدانة فضلاً عن فتح حساب الدانة.