TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع النفط والدولار في التعاملات المبكرة والذهب يعود للصعود

تراجع النفط والدولار في التعاملات المبكرة والذهب يعود للصعود
عاملان بأحد الحقول النفطية بالعراق - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: تراجعت أسعار النفط والدولار في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، بينما ارتفعت أسعار الذهب.

وبحلول الساعة 04:50 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 0.41% إلى 48.53 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام الأمريكي 0.54% إلى 48.15 دولار للبرميل.

وقال أحمد كرم، المحلل النفطي لـ"مباشر": "استقرار عدد الحفارات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي مع التصريحات الروسية بشأن تفوق المعروض العالمي على الطلب بنحو 1.5 مليون برميل يومياً دفع أسعار الخام لمزيد من التراجع اليوم".

وأضاف كرم أن المستويات الفنية تُنبئ بالرجوع إلى الأداء المتذبذب مجدداً خلال الأسبوع مع استهدافه لمستوى 46 دولاراً.

وبنهاية تعاملات الجمعة الماضية، هبط سعر خام مزيج برنت إلى 48.58 دولار، وتراجع خام الوسيط الأمريكي إلى 48.02 دولار للبرميل.

وفي مستهل تعاملات اليوم الاثنين، تراجع مؤشر الدولار 0.10% إلى 95.20 أمام سلة العملات.

وقال محمد الموسي، المحلل في سوق العملات لـ"مباشر"، إن مؤشر الدولار يتلقى دعماً قوياً؛ جراء تسلل السيولة من الأسهم للعملة الأمريكية بعد تلويح الفيدرالي بالإقدام على رفع الفائدة في يونيو القادم.

وارتفعت عقود الذهب الآجلة مجدداً بحلول الساعة 4:40 بتوقيت جرينتش، 0.18% إلى 1255.15 دولار للأوقية.

وتوقع رجب حامد، المحلل بأسواق المعادن لدى سبائك الكويت خلال حديثه لـ"مباشر"، أن يستكمل الذهب موجة التصحيح الفنية إلى أن يصل إلى 1200 دولار، وذلك مع ارتفاع التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية سواء فى يونيو القادم أو سبتمبر.

وأضاف حامد بأن المعدن الأصفر حالياً ما زال يظهر تمسك المستثمرين به والاستمرار في حيازته؛ لأن مخاوف رفع أسعار الفائدة ليست بقوة مخاوف العام الماضي.

وفقد الذهب أكثر من 2.5% خلال تعاملاته في بورصة كومكس نيويورك، لينهي الأسبوع الماضي عند مستوى 1252 دولاراً بفارق 33 دولاراً.