TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية: نبحث مع الحكومة تعزيز استثمارات البنية التحتية بالقطاع

الاتصالات السعودية: نبحث مع الحكومة تعزيز استثمارات البنية التحتية بالقطاع
الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية خالد البياري
اس تي سي
7010
-4.35% 39.60 -1.80

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، خالد البياري، إن هناك نقاشاً يجري مع الحكومة حول تهيئة البيئة المناسبة لقطاع الاتصالات حتى تصبح لديه القدرة على توظيف عوائده في استثمارات خاصة بالبنية التحتية، عبر تبني الدولة سياسات واضحة بهذا الشأن.

وأضاف البياري في مقابلة مع "العربية": أن الشركة استثمرت 8 مليارات ريال من عائداتها عن السنة الماضية، والبالغة 10 مليارات ريال، في مشاريع للبنية التحتية.

وأكد خالد البياري، خلال الحوار على أهمية الاقتصاد الرقمي الذي يعتبر من أبرز عناصر رؤية المملكة 2030، والذي سيساهم في تنويع مصادر الدخل والاستغناء عن النفط كمصدر أساسي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية بحسب "العربية" إن سياسة التوزيع الخاصة بالشركة جاءت بعد دراسات مستفيضة لأنظمة الشركات العالمية، ورأت الإدارة أنها تفي بالغرض تماماً، مشيراً إلى أن هذه السياسة تقوم بالأساس على الشفافية مع المساهمين.

وتبدأ الشركة اعتباراً من اليوم الخميس 19 مايو توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الأول من العام 2016م، بواقع ريال واحد للسهم، بقيمة ملياري ريال، تمثل 10% من رأس المال، وذلك للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم الخميس 28 أبريل.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تحقيق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.37 مليار ريال (632 مليون دولار)، مقابل 2.5 مليار ريال (667 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع 5%.