TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بزيادة الطلب على الأسمنت بالسعودية لمشاريع "الإسكان" ورسوم الأراضي

توقعات بزيادة الطلب على الأسمنت بالسعودية لمشاريع "الإسكان" ورسوم الأراضي
خلال الأربعة شهور الأولى من العام 2016 ارتفعت مبيعات الأسمنت في السعودية
أسمنت الجوف
3091
-1.55% 11.40 -0.18

الرياض - مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال في تقرير حديث لها أن ينشط الطلب على الأسمنت بالسعودية  بسبب المشاريع القادمة من وزارة الإسكان بالتزامن مع قرب فرض الضرائب على الأراضي البيضاء مما يرفع من استهلاك الأسمنت.

وتعتقد شركة الأبحاث أن مبيعات الأسمنت للعام 2016 ستكون عند مستوى مقارب للمبيعات في العام السابق، وفي أسوأ الحالات يمكن أن تتراجع بمعدل يتراوح ما بين 3% إلى 4%.

وأضافت: وخلال الأربعة شهور الأولى من العام 2016، ارتفعت مبيعات الأسمنت في السعودية عن الفترة المماثلة من العام السابق بمعدل 0.8%، بدعم من زيادة المبيعات لدى شركات أسمنت المدينة والجوف التي ازدادت بمعدلات 34.5% و17.4% على التوالي.

وذكرت أن مبيعات الأسمنت في المملكة تراجعت خلال شهر أبريل 2016 بمعدل 7.2% عن الشهر السابق وتراجعت بنسبة 5.1% عن الشهر المماثل من العام السابق، في إشارة إلى تباطؤ نشاط الإنشاء والتعمير، وذلك مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو.

وأشارت إلى أن مشاريع البنية التحتية الحيوية والأنشطة الإنشائية ستستمر في الحفاظ على مستوى الطلب على الأسمنت عند مستويات جيدة.

وحققت شركات الأسمنت العاملة بالسعودية مبيعات في شهر أبريل الماضي وصلت إلى 5.43 مليون طن مقابل 5.72 مليون طن في الفترة المقابلة من العام الماضي.

SEC-314.pdf