TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسهم الإمارات تدخل اتجاه صاعد بعد انحسار جني الأرباح

محللون: أسهم الإمارات تدخل اتجاه صاعد بعد انحسار جني الأرباح
مستثمر يتابع شاشة الأسعار بسوق دبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر": إن مؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية مؤهلة للصعود خلال جلسة اليوم الأحد، بالتزامن مع ارتفاع النفط، وتعافي بعض مؤشرات البورصات العالمية.

وارتفع سوق أبوظبي فيما تراجع مؤشر دبي، بنهاية تعاملات جلسة الاربعاء،آخر جلسات الأسبوع، وذلك لتعطيل التدالاوت الخميس الماضي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

وفي نهاية تعاملات الجمعة الماضية ارتفع خام برنت 0.8% إلى 45.37 دولار، كما صعد الخام الأمريكي 0.7% ليبلغ 44.66 دولار للبرميل.

وقال المدير التنفيذي لشركة توصيات للاستشارات طارق العيسوي لـ"مباشر": إن "مؤشرات الأسواق الإماراتية فنياً مؤهلة للصعود بعد تشبعها من عمليات جني الأرباح التي نفذت في الجلسات الماضية".

ونصح العيسوي المتعاملين باستغلال أي ارتفاعات قادمة للتخفيف من المراكز حتى استقرار مؤشر دبي فوق مستوى 3600 نقطة.

وتوقع أحمد الظهوري، المحلل بأسواق المال خلال حديثه لـ"مباشر" أن يخترق مؤشر سوق دبي مستويات 3380 نقطة خلال جلسة اليوم الأحد.

وقال الظهوري إن: "الأسهم القيادية سيكون لهم الدور الأكبر في الصعود المتوقع للسوق اليوم، وفي مقدمتها إعمار الذي يستهدف فنياً 6.60 درهم، وأرابتك الذي يواجه مستوى هاماً عند سعر 1.53 درهم".

ونوه طارق غانم، المحلل الفني بالأسواق الإماراتية، خلال حديثه لـ"مباشر"، إلى أن الثقة بالأسهم لن تزداد إلا بعد ضخ سيولة تتخطى مستويات المليار درهم؛ وذلك بعد التحرك الجماعي على الأسهم القيادية وبعض المتوسطة.

وبين غانم أن السيناريو المطروح خلال تعاملات الأسبوع الجاري أن ترتفع المؤشرات في جلسة الأحد، ثم تواجهه عمليات جني أرباح جديدة، وخصوصاً بالأسهم الكبرى التي ستكون من أحد أسباب الصعود المتوقع اليوم.