TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المعهد البترولي يكشف عن مبتكري 2016

المعهد البترولي يكشف عن مبتكري 2016

اختتم المعهد البترولي فعاليات مسابقة "ابتكار" والتي أقيمت في الحرم الجامعي الخاص به وذلك يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2016. وكشفت المسابقة النقاب عن اختراعات طلاب المعهد وسلطت الضوء على قدراتهم على دمج المكون الإبداعي في عملية البحث العلمي بهدف تطوير حلول مبتكرة تساهم في التغلب على التحديات الراهنة التي تواجهها صناعة النفط والغاز والطاقة. 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور إبراهيم الحجري، مدير إدارة التعاون والعلاقات الخارجية في المعهد البترولي: "نشعر بالفخر عاماً بعد عام لبناء وتخريج أجيال مبتكرة من شأنها تسخير ما لديها من علم في خدمة الإنسانية والمساهمة في دفع مسيرة النهضة في البلاد. يمتلك طلاب المعهد البترولي طاقات إبداعية مميزة وهو الأمر الذي ظهر جلياً خلال يوم الابتكار."

وتضمنت قائمة المشروعات الفائزة من قسم الهندسة الكيميائية مشروع الجرافين الملقح بالنيتروجين وتوليد مركبات البوليمر النانونية والذي قدمه كل من عبد الله سلطان السويدي ومحمد علي السيجاري وحمد علي البلوشي وسلطان خليفة مبارك علي ومحمد عمر السيجاري، كما فاز مشروع مركب الألياف الكبريتية والذي تم تقديمه من قبل ميريت جمال كامل وفاطمة مبارك جمعة ومريم عبد الرحمن البلوشي وأسماء عباس محمد البلوشي.

وفاز من قسم الهندسة الكهربائية جهاز يساعد الطائرات بدون طيار على الهبوط بشكل دقيق ابتكره كل من فادي الزر وعبدالله سعيد جابر، كما فاز أيضاً مقعد متحرك بإطارين يوازن نفسه تلقائياً تم ابتكاره من قبل مصطفى عصام الدين وأحمد نعمان ومحمد خالد حسن سالم المنصوري ومها محمد راشد وفاطمة يوسف.

ومن قسم علوم الأرض البترولية، فاز مشروع تحديد معامل مرنة من من عينات الكربون المتابين الخواص والذي طوره محمد علي منير وفاز مشروع تجمعات الفورامنيفرا القاعية في مستنقعات أبوظبي الاصطناعية والذي قدمته وئام أحمد سالم.  وفاز من هندسة البترول تصميم تقنية التحكم بالمياه في حقول الكربونات والذي ابتكره كل من فيصل سلطان وأحمد يوسف وسيف عبد الرحمن ومحمد سيجواني وياسين على الحوسني كما فازت خطة تطوير حقل غاز قي أبوظبي باستخدام الاستخلاص المعزز للنفط والتي قدمها كل من عاليازيا درويش القبيصي وآمنة حمد الزعبي وآمنة درويش الحوسني وشما محمود وسلامة محمد.