TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل عموميتي العربية للاستثمارات لعدم اكتمال النصاب القانوني

تأجيل عموميتي العربية للاستثمارات لعدم اكتمال النصاب القانوني
أحد المشروعات التابعة لكهروميكا التابعة للعربية للاستثمارات- من موقع الشركة

من: محمود صلاح الدين 

القاهرة - مباشر: قررت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية تأجيل الجمعية العامة العادية وغير العادية، المقرر انعقادهما اليوم الثلاثاء؛ وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الاجتماع، والذي بلغ 21.46%.

ومن المقرر عقد اجتماع الجمعية العامة العادية في طور انعقاد ثانٍ، غداً الأربعاء، فيما تقرر دعوة العمومية غير العادية للانعقاد في موعد لاحق يتم تحديده فيما بعد.

وينص النظام الأساسي للشركة على أن اجتماع الجمعية العامة العادية يُعد صحيحاً إذا حضره 25% من المساهمين، بينما ترتفع النسبة اللازمة لصحة اجتماع الجمعية العامة غير العادية لـ 50% من أسهم رأس المال.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة العادية للشركة في اجتماع الأربعاء، إلغاء توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتيهة في 31 ديسمبر 2015، والمتمثل في أسهم مجانية وذلك بناءً على الخطاب الرسمي من هيئة الرقابة المالية.

كانت الرقابة المالية قررت إلغاء قرار توزيع أسهم مجانية (سهم مجاني لكل 5 أسهم) بواقع 88.05 مليون سهم، وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية في 27 سبتمبر 2014.

وأضافت الشركة أن الجمعية العادية تنظر في الميزانية والقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

كانت النتائج المالية المجمعة للشركة أظهرت تحقيق صافي خسائر 7 ملايين جنيه، مقارنة بصافي ربح 40.23 مليون جنيه في 2014.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من يناير وتنتهي في ديسمبر من كل العام.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية كانت من المقرر أن تناقش تقسيم الشركة إلى عدة شركات مع الالتزام بكافة الإجراءات القانوينة.

وتنظر الجمعية غير العادية أيضاً في تخفيض رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه ليصبح 4 مليارات، وتعديل المواد (6 ، و49 ، و62) من النظام الأساسي للشركة.