TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أرباح ميزان القابضة بـ4.8% خلال الربع الأول

تراجع أرباح ميزان القابضة بـ4.8% خلال الربع الأول
عمومية سابقة لشركة ميزان القابضة - الصورة من أرشيف "مباشر"
ميزان
MEZZAN
1.40% 725.00 10.00

الكويت - مباشر: قالت شركة ميزان القابضة (mezzan)، المدرجة بسوق الكويت، إنها سجلت تراجعاً في صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4.8%.

وأضافت الشركة عبر بيان تلقى "مباشر" نسخة منه، أن أرباحها الصافية في الربع الأول من العام الجاري تراجعت إلى 5.2 مليون دينار (17.26 مليون دولار).

وأضاف البيان أن الشركة حققت أعلى إيرادات فصلية في تاريخها بنحو 55.7 مليون دينار، بزيادة قدرها 5.3% عن إيرادات الفترة ذاتها من عام 2015.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جاريت وولش: "كان أداء ميزان خلال الربع الأول من هذا العام متماشياً مع توقعاتنا، حيثُ شهدت نمواً في الإيرادات بنسبة 5.3%، مدفوعةً بالنمو في قطاعي الأغذية وغير الأغذية".

وتابع: "الانخفاض في صافي أرباح الشركة جاء نتيجة الانخفاض المتوقع في قطاع التجهيزات الغذائية وتأثير الضريبة التي لم يتم احتسابها ضمن البيانات المالية للربع الأول من العام الماضي، أي قبل إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت".

وأضاف وولش: "وفي ظل وجود بعض التحديات الاقتصادية في الأسواق التي نعمل بها، جاء الأداء المالي للشركة إيجابياً خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث إن محفظتنا من المنتجات الاستهلاكية الأساسية، والتي تتجاوز إيراداتها 70% من مجمل الإيرادات، قد أظهرت مرونةً عالية في مواجهة ظروف السوق الصعبة، في حين أنّ أعمالنا الجديدة قد أضافت المزيد من الزخم لنمو قطاعاتنا على صعيد التوزيع والحصة السوقية".

وارتفع صافي ربح الشركة في الربع الرابع من 2015 بحدود 7%، لتبلغ 3.3 مليون دينار، مقابل 3.1 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2014.

وأنهى سهم "ميزان" جلسة اليوم بالسوق الكويتية متراجعاً 1.69% عند سعر 1.16 دينار، وذلك من خلال تداول 5 آلاف سهم بقيمة 5.8 ألف دينار.