TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر
جرس التداول بالبورصة المصرية - الصورة من رويترز أريبيان أي

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر، اليوم الثلاثاء - مستهل تداولات الأسبوع - عدة أحداث تتعلق بأسهم الشركات المقيدة، أبرزها: اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة العربية للاستثمارات؛ للنظر في إلغاء توزيعات الأرباح، وتقسيم الشركة، إلى جانب تخفيض رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه ليصبح 4 مليارات، وتعديل المادة رقم (6، 49، 62) من النظام الأساسي للشركة.

وكانت البورصة المصرية، عطلة يومي الأحد والاثنين الماضيين؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد العمال وشم النسيم، على أن يستأنف العمل اليوم الثلاثاء 3 مايو 2016.

وتجتمع الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية؛ لمناقشة نتائج الأعمال بنهاية السنة المالية في 31 ديسمبر 2015، واعتماد تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة.

وتجتمع الجمعية العامة غير العادية لشركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا؛ للنظر في العدول عن قرار تعديل السنة المالية، وإلغاء قرار توزيع أرباح للمساهمين.

وتناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الاستثمار العقاري العربي "إليكو"، القوائم المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2015، إضافة إلى النظر في إطالة أمد الشركة لمدة 25 عاماً بداية من 17 يونيو 2016.

وتنظر الجمعية العامة العادية لشركة مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، في اعتماد نتائج أعمال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015، واعتماد تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة.

وتجتمع الجمعية العامة العادية لشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، لاعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2016 - 2017 بصافي ربح مستهدف 2.7 مليون جنيه.

وتناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة روبكس تعديل القرار رقم 4 للجمعية العامة غير العادية رقم 58 والتي انعقدت في 3 مارس 2016.

كما يشهد اليوم بدء صرف كوبون شركة المنصورة للدواجن، بواقع 60 قرشاً للسهم، كما يتم صرف كوبون أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية بواقع 35 سنتاً للسهم.