TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون ارتداد أسواق الإمارات بجلسة الثلاثاء

محللون يتوقعون ارتداد أسواق الإمارات بجلسة الثلاثاء
متداول يُراقب الأسعار بسوق دبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ "مباشر": أن تشهد مؤشرات أسواق الإمارات ارتدادات إيجابية طفيفة خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما تراجعت جماعياً بالأمس، وذلك في ظل ارتفاع الأسهم الأمريكية والأوروبية رغم تراجع النفط.

وتراجع مؤشر دبي وأبوظبي في نهاية تعاملات الاثنين، مع استمرار عمليات جني الأرباح على الأسهم المحلية.

وقال المحلل بأسواق الإمارات طارق غانم لـ "مباشر": إن "الأسهم المحلية يتوقع أن يكون لها ارتداد إيجابي طفيف بالتزامن مع بداية دخول مؤشراتها في مراحل التشبع البيعي".

وأوضح غانم: أن من أسباب تراجع مؤشر دبي وأبوظبي، أمس، الضغوط البيعية التي تعرضت لها الأسهم القيادية، والتي على رأسها ما تعرض له سهم إعمار، بعد الإعلان عن نتائجها الفصلية، وسوق دبي المالي، ودبي الإسلامي، والدار.

ونوه المحلل بأسواق المال فيصل الحربي خلال حديثه لـ "مباشر"، إلى أنه على الرغم من وجود المؤشرات عند مناطق جيدة للارتداد، إلا أنه من الممكن أن تستكمل التراجع، وذلك مرهون باتجاه أسعار النفط، ناصحاً المتعاملين بالبقاء خارج السوق في الوقت الحالي.

وبين الحربي أنه من الممكن أن تحدث ارتدادات بسوق دبي إلى مستوى 3390 نقطة.

وأضاف محمد العيسوي، المحلل لدى إيه إف أكس بقوله: إن "تراجع مؤشر دبي أمس لأسفل مستويات 3400 نقطة أكد على ضعف الأداء".

وتوقع العيسوي: أنه في حال استكمال السلبية، فإن مؤشر دبي سيواجه دعماً قوياً عند مستوى 3260 نقطة، وفي حال كسرها سيتجه مباشرة إلى 3120 نقطة؛ ولذلك ننصح بتوخي الحذر لحين تحديد المسار العام.