TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المعهد البترولي يدعو الطلبة المتميزين أكاديمياً وعائلاتهم لحضور "اليوم المفتوح"

المعهد البترولي يدعو الطلبة المتميزين أكاديمياً وعائلاتهم لحضور "اليوم المفتوح"

يعتزم المعهد البترولي إقامة اليوم المفتوح في الحرم الجامعي الخاص به بمنطقة ساس النخل يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، حيث يستضيف المعهد طلبة الثانوية العامة والمهتمين بالالتحاق ببرامج الهندسة المتختلفة في المعهد.

ويسعى المعهد من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى إتاحة الفرصة للطلاب وعائلاتهم للتعرف عن قرب على المعهد والإطلاع على البيئة الأكاديمية التي يوفرها لمنتسبيه.

وسوف يسلط المعهد خلال الفعالية الضوء على التخصصات المختلفة التي يوفرها لمبتكري المستقبل والتي تشمل هندسة البترول والهندسة الكيميائية والميكانيكية والجيولوجية وهندسة علوم الأرض البترولية، كما سيطلع الطلاب على مميزات المنح الدراسية المختلفة بالإضافة إلى الدعم الذي يقدمه المعهد لخريجيه خلال مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد الشعيبي عميد الشؤون الاكاديمية في المعهد البترولي: "تعد الحياة الجامعية مرحلةً حاسمة في حياة كل طالب تتضح خلالها معالم مستقبله، إذ إنها تعد بمثابة تمهيد لحياته العملية.

وتلعب البيئة الأكاديمية دوراً محورياً في تحضير الطلاب لسوق العمل وبناء شخصياتهم بالشكل الذي يؤهلهم لتخطي التحديات العملية التي يتعرضون لها داخل الصفوف. وفي إطار جهودنا المبذولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب أثناء انتقالهم لهذه المرحلة، يحرص المعهد دائماً على إقامة هذا اليوم المفتوح ودعوة العائلات للحضور حتى يتسنى للطلاب وأولياء الأمور أن يتخذوا هذا القرار وهم على وعي كامل بكافة مناحي العملية التعليمية في المعهد."
 
وسيحظى الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفعالية بفرصة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاليين بالإضافة إلى القيام بجولات في أرجاء الحرم الجامعي. كما سيتسنى للطلاب فرصة الحصول على معلومات إضافية حول شروط التسجيل المبكر والمنح الدراسية التي يقدمها المعهد.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد يعتزم فتح باب التسجيل المبكر للمواطنين وأبناء المواطنات من خريجي الثانوية العامة يوم الأحد الموافق السابع عشر من الشهر الجاري.