TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي

مذكرة تفاهم بين وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي

 وقعت وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك حول مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والجرائم ذات العلاقة، وترسيخ الالتزام بمواصلة التعاون الوثيق بشكل منتظم في كل ما يهم الطرفين، وتنسيق مجالات التدريب حول مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والدعم التقني بين الجانبين.

 
وقع المذكرة كل من عبدالرحيم محمد العوضي، المدير التنفيذي لوحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات المركزي، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.
 
وتتولى سلطة تنظيم الخدمات المالية مسؤولية تنظيم عمل المؤسسات المالية وغير المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة التي تمارس عملها في سوق أبوظبي العالمي بما يضمن الامتثال مع قوانين مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها في الدولة، والأنظمة والتشريعات المختصة بهذا الشأن في سوق أبوظبي العالمي.
 
وقال عبدالرحيم محمد العوضي، المدير التنفيذي لوحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في اطار التزام وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة بتعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين المحليين لتنسيق الجهود بهدف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والجرائم ذات العلاقة، وتقوية إطار عمل مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة، والحد من مخاطر السمعة.
 
من جانبه أكد ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، على التزام سوق أبوظبي العالمي باتباع إطار تنظيمي قوي والعمل بشكل وثيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومختلف الجهات التنظيمية العالمية لمواجهة غسل الأموال والجرائم المالية الأخرى. مشيراً لأهمية التعاون الوثيق بين المؤسسات التنظيمية بما يتماشى مع التركيز العالمي المتزايد على مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
وأسهم الالتزام بالإحترام والتعاون المتبادل بين الطرفين، في تعزيز الشراكة بين وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.