TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية" تسعي لزيادة عوائد الإيجارات إلى 60% بحلول 2017

"الاتحاد العقارية" تسعي لزيادة عوائد الإيجارات إلى 60% بحلول 2017
أحد مشروعات الاتحاد العقارية - الصورة من موقع الشركة

من- عمرو عادل

دبي- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية اليوم الأحد، إن شركته تسعي لزيادة العوائد الناتجة من الإيجارات من 40 إلى 60% بحلول العام المقبل (2017).

وأضاف خالد بن كلبان للصحفيين خلال إطلاق مشروع "أويا ريزيدنس"، إن نسبة عوائد الإيجارت تصل حالياً إلى 40% مقابل 60% عوائد البيع، لافتاً أن الشركة تعتزم رفع العوائد الإيجارية بإعتبارها تدفقات نقدية مستمرة تعزز من موقفها المالي.

وأشار ابن كلبان، إلى أن حجم محفظة الأراضي لدي الشركة يترواح ما بين 15 إلى 16 مليون قدم مربعة وأغلبها في منطقة "موتور سيتي" بنحو 11 مليون قدم مربع.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن الاتحاد العقارية قد تلجأ إلى بيع المزيد من الأراضي في حال وجود مشترين بأسعار جيدة بما يعود بالإيجاب على النتائج المالية، لافتاً إلى أن الشركة باعت أصولا خلال العام الماضي أغلبها أراضي تم تقييمها قبل بيعها.

وكان رئيس مجلس الإدارة، قال خلال عمومية الشركة يوم الأحد الماضي إن أرباح للعام الماضي تحققت من خلال تقييم الأصول وبيع أراضي.

وتراجعت أرباح الاتحاد العقارية خلال عام 2015 بنحو 50% إلى 434.6 مليون درهم، مقابل 865 مليون درهم.

وتوقع ابن كلبان أن تحقق الشركة أرباحاً في الربع الأول للعام 2016، بما يترواح بين 40 إلى 50 مليون درهم، كانت الشركة حققت أرباحاً بنحو 28.1 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2015.

ورداً على سؤال حول أخر تطورات المرحلة الثالثة من مشروع "جرين كوميونتي"، قال خالد بن كلبان إن نسبة الإنجاز وصلت إلى 25%، مشيراً إلى أن المبيعات لا تزال متواضعة، ولكن مع الإنتهاء من المشروع بالكامل ستزيد نسب البيع.

وأطلقت الشركة فى أكتوبر الماضي المرحلة الثالثة لمشروع "جرين كوميونيتي"، في مجمع دبي للاستثمار، بتكلفة تصل إلى 680 مليون درهم.

وأعلنت الاتحاد العقارية، اليوم عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع أويا ريزيدنس في "موتور سيتي" بتكلفة 450 مليون درهم، وفقاً لبيان صحفي.

وتعمل الشركة في استثمار وتطوير العقارات وإدارة وصيانة ممتلكاتها الخاصة، بالإضافة إلى تعهدات الخدمات العقارية بالنيابة عن أطراف أخرى.