TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودي للجودة: التميز المؤسسي خارطة طريق للمساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030

السعودي للجودة: التميز المؤسسي خارطة طريق للمساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030

عد المجلس السعودي للجودة رؤية المملكة 2030 تأكيداً للجودة والتميز بالمملكة ورؤيتها لتحقيق الريادة بمختلف مجالاتها عالمياً، مبيناً بأن رؤية المملكة 2030 تعبر عن مدى طموح وأمل المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لتحقيق الارتقاء على كافة الجوانب والمستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وبهذه المناسبة رفع الدكتور عايض العمري رئيس المجلس ونيابة عن أعضاء المجلس التهنئة للقيادة الرشيدة بهذه الرؤية الطموحة، وأعرب عن سعادته وكافة أعضاء المجلس بتأكيد رؤية المملكة 2030 على مفهومي الجودة والتميز من خلال تكرارهما كثيراً في الرؤية، معربين عن أملهم في تحقيقها بكافة أهدافها المنشودة في خدمة المواطنين والارتقاء بالمملكة داخليا وخارجياً على كافة المستويات والأصعدة.

وأكد المجلس السعودي للجودة عزمه على السعي في مواصلة جهوده في نشر وتعزيز ثقافة الجودة والاتقان ببلادنا الغالية من أجل تحقيق الرؤية الوطنية لمستقبل الجودة في بلادنا الغالية وأن تكون المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان، لاسيما في ظل التطورات التي تشهدها المملكة على كافة الأصعدة والنجاحات الكبيرة التي حققتها المملكة إقليمياً ودولياً.

وأشار المجلس إلى أن تحقيق الجودة الوطنية يتم عبر التوعية بأهمية الجودة والحاجة إليها وإنشاء وتأسيس مجالس وجمعيات ولجان ومراكز الجودة الوطنية والمحلية والحصول على دعم والتزام القيادات بالمنظمات العاملة بمختلف القطاعات.

داعياً إلى أهمية إطلاق سياسات للجودة على المستوى الوطني وإعلان الميثاق الوطني للجودة وتأصيل مفاهيم الجودة في المراحل التعليمية المبكرة وإيجاد فرصاً للتدريب والتعليم والبحث العلمي في مجال الجودة الشاملة مع التأكيد على أهمية جوائز التميز المؤسسي الوطنية والمحلية.