TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفليج: بنك الكويت الوطني في موقع طليعي دائماً لقيادة كبرى التحالفات المصرفية وتمويل المشاريع العملاقة

الفليج: بنك الكويت الوطني في موقع طليعي دائماً لقيادة كبرى التحالفات المصرفية وتمويل المشاريع العملاقة
وطني
NBK
0.23% 867.00 2.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت صلاح يوسف الفليج "إن مكانة بنك الكويت الوطني ودوره التاريخي في قيادة تحالفات الصفقات المليارية الضخمة وتمويل المشاريع الاستراتيجية الكبرى يضعه في موقع طليعي دائما ليكون الشريك الأول لكبرى الشركات المحلية والاقليمية والشريك الرئيسي في خططها التوسعية".

وبحسب بيان للبنك، تلقى "مباشر" نسخته، جاء كلام الفليج خلال حفل توقيع عقد مشروع الوقود البيئي اليوم الخميس 28 أبريل 2016 في مقر شركة البترول الوطنية، وهو المشروع الأضخم في تاريخ الكويت الذي يمثل نقلة نوعية حقيقية في مجال الصناعة النفطية.

وشدد الفليج على أهمية هذا المشروع باعتباره خطوة استراتيجية مهمة نحو تعزيز حضور الكويت على الساحة العالمية في مجال الطاقة، منوها إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر بمثابة عامل تحفيز وتنشيط للاقتصاد المحلي الذي طالما كان تواقاً إلى هذه المشاريع الضخمة. كما يؤكد المشروع عزم الكويت على المضي قدماً بخططها التنموية والتوسعية على الرغم من التداعيات التي ألقت بظلالها على الاقتصادات العالمية نتيجة تراجع أسعار النفط.

وأشاد الفليج بدور القطاع المصرفي الكويتي والذي اثبت جدارته على مدى عقود طويلة، حيث قاد تمويل النهضة الاقتصادية الحديثة التي شهدتها الكويت منذ الاستقلال.

وأشار إلى أن  المشاريع العمرانية  والتنموية ومشاريع البنية التحتية تقف شاهداً على كفاءة القطاع المصرفي الذي تمكن من توفير التمويل اللازم في ظل أصعب الظروف، حيث تمتع بسيولة عالية وخبرات هائلة قادرة على تلبية كافة متطلبات القطاعين العام والخاص في تنفيذ تلك المشاريع التي سيكون لها انعكاس ايجابي كبير على مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأعرب الفليج عن شكره لشركة البترول الوطنية الكويتية على ثقتها في البنوك الكويتية لإعطائهم اكبر فرصة تمويل بنكي في تاريخ الكويت.