TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون أداءً إيجابياً لأسواق الإمارات بجلسة الخميس

مُحللون يتوقعون أداءً إيجابياً لأسواق الإمارات بجلسة الخميس
مستثمر يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع مُحللو أسواق المال، أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً في جلسة اليوم الخميس في ظل إبقاء الفائدة الأمريكية عند مستوياتها، دون تغير واتجاه بعض المحافظ إلى التجميع والمضاربة ببعض الأسهم المنتقاة لتحسين الإغلاقات الشهرية.

وارتفع المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي 0.07% في نهاية جلسة، الأربعاء، بينما تراجع سوق دبي 1.6%.

وتوقع المحلل لأسواق المال، سالم الراشد، أن تشهد الأسهم الإماراتية اليوم ارتدادة إيجابية في ظل وجود كثير من الأسهم عند مستويات مغرية، مع إعلان الشركات عن نتائج جيدة، بالإضافة إلى محفزات خارجية، أبرزها إبقاء الفائدة عند مستوياتها والتي تؤثر على أسواق المنطقة بشكل غير مباشر.

وأوضح الراشد: أن مؤشر سوق دبي المالي من المنتظر اليوم أن يخترق في ظل الإيجابية، بعد ارتفاع النفط والأسواق العالمية مستوى القمة الحالية 3604 نقاط، والوصول لمستوى يقارب 3704 نقاط.

 ونصح الراشد المستثمرين التريث والخروج التدريجي من السوق إلى حين عودة السيولة في حالة عدم اختراق 3604 نقاط.

قال المحلل الفني محمد الكعبي: إن التداولات لا تزال تتسم بالضعف، رغم التحسن التي أظهرته اليوم، وقد نشهد ارتفاعاً لأحجام التداول خلال الأسابيع المقبلة؛ نتيجة استمرار تدفق السيولة الساعية للاستثمارات طويلة الأمد.

وتوقع الكعبي استمرار الارتدادات لبعض الأسهم المنتقاة والتي ظهرت عليها موجات شرائية مع بداية العام الجاري.

وقال المحلل بأسواق المال، أمير المنصور لـ مباشر: إن المضاربين ما زالوا يتحكمون في مجريات التداول بأسواق الإمارات بشكل لافت بالفترة الأخيرة، في ظل حالة الترقب التي تسبق النتائج السنوية للشركات.