TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أميانتيت" تتحول للخسارة بالربع الأول لتراجع المبيعات وزيادة المصروفات

"أميانتيت" تتحول للخسارة بالربع الأول لتراجع المبيعات وزيادة المصروفات
مقابل صافي ربح 25.8 مليون ريال بالربع المماثل 2015
أميانتيت
2160
-1.07% 37.00 -0.40

الرياض - مباشر: حققت شركة أميانتيت العربية السعودية صافي خسائر خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 27.3 مليون ريال (7.27 مليون دولار)، مقابل صافي ربح 25.8 مليون ريال (6.9 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي.

وحسب بيان الشركة على "تداول" اليوم الثلاثاء، تعود أسباب الخسائر إلى انخفاض المبيعات بنسبة 15% مقارنة بالربع المماثل، ويأتي هذا الأنخفاض بشكل أساسي من مبيعات شبه الجزيرة العربية حيث تم تعليق تنفيذ العديد من المشاريع أو تم إلغاؤها. ونتيجة لذلك قام بعض من عملاء الشركة المهمين بطلب تأجيل طلباتهم.

كذلك ارتفعت المصاريف التشغيلية للشركة بهذا الربع بسبب المصاريف القانونية وتكاليف وكلاء الشركة في المشاريع المصدرة بالإضافة إلى مخصصات الديون المعدومة والتي تكبدتها الشركة في هذا الربع.

وحسب بيان الشركة ارتفعت المصاريف التشغيلية بسبب ارتفاع سعر صرف اليورو والذي أدى إلى ترجمة مصاريف الشركات الأوروبية المقيدة بمبالغ أعلى بالريال السعودي. وارتفعت النفقات المالية خلال هذا الربع بسبب ارتفاع تكلفة الإقراض في المملكة، إضافة إلى بعض التكاليف المتعلقة بالتسهيلات البنكية نتيجة لإعادة هيكلة بعض القروض قصيرة الأجل إلى قروض طويلة الأجل.

تضمن بند المصاريف الأخرى للربع مخصص إضافي بمبلغ 28.4 مليون ريال لتغطية المخاطر المحتملة التي يمكن أن تترتب على الدعوى المقامة في العراق ضد احدى الشركات الألمانية التابعة والمملوكة للمجموعة 100% (شركة بي دبليو تي).