TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع تكلفة الخدمات تتراجع بأرباح "الاتصالات السعودية" 5% بالربع الأول

ارتفاع تكلفة الخدمات تتراجع بأرباح "الاتصالات السعودية" 5% بالربع الأول
صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.37 مليار ريال
اس تي سي
7010
-4.35% 39.60 -1.80

الرياض - مباشر: حققت شركة الإتصالات السعودية صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.37 مليار ريال (632 مليون دولار)، مقابل 2.5 مليار ريال (667 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع 5%.

وحسب بيان الشركة على "تداول" اليوم الثلاثاء، يعود سبب تراجع صافي الربح مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، الى انخفاض إجمالي الدخل خلال الربع الأول بمبلغ 323 مليون ريال (على الرغم من ارتفاع ايرادات الخدمات بمبلغ 285 مليون ريال) مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، نتيجة لارتفاع تكلفة الخدمات بنسبة 12.3% خلال الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كذلك ارتفاع المصروفات التشغيلية خلال الربع الأول بمبلغ 53 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك بسبب ارتفاع المصروفات العمومية والادارية بمبلغ 155 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع الاستهلاك والاطفاء بمبلغ 177 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وانخفاض المصروفات البيعية والتسويقية بمبلغ 280 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما ذكرت الشركة أن من تراجع الأرباح الانخفاض في بند (صافي المصروفات والايرادات الأخرى) بمبلغ 192 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.