TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان: أوراسكوم للاتصالات تتعهد بمواجهة كافة العقبات لإتمام صفقة سي.آي.كابيتال

بيان: أوراسكوم للاتصالات تتعهد بمواجهة كافة العقبات لإتمام صفقة سي.آي.كابيتال
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس - الصورة من رويترز أريبيان أي
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، اليوم الجمعة، إنها ستواصل العمل للتغلب على كافة "العقبات" لإتمام صفقة الاستحواذ على سي.آي.كابيتال الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي.

وأضافت الشركة في بيان إلى بورصة لندن، اطلع "مباشر" على نسخة منه، "نؤكد لمساهمينا على الالتزام بكافة معايير الإفصاح للرقابة المالية فيما يتعلق بتلك الصفقة.. لا يوجد أي مخالفات".

وأعلنت هيئة الرقابة المالية المصرية، يوم الأربعاء، عن قرارها بإرجاء البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي- مصر.

وعللت الرقابة حينها سبب الإرجاء بوجود مخالفات مرتبطة بالمساهم الرئيسي في بلتون وهو أوراسكوم للاتصالات والإعلام.

وتنفي شركة أوراسكوم الأمر جملة وتفصيلاً.

وقالت في بيانها، اليوم الجمعة، "لا يوجد أي مخالفات لدينا.. سنواصل رغم ذلك التواصل مع هيئة الرقابة المالية للرد على أي استفسارات".

تابعت، "سنواصل العمل للتغلب على كافة العقبات من أجل إتمام الصفقة بما يضمن مصلحة مساهمينا".

واتهم قطب الأعمال المصري نجيب ساوريس، جهات أمنية بالوقوف خلف تعطيل الصفقة في مقال بصحيفة الأخبار الحكومية نشر أواخر الشهر الماضي.

كان البنك التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، وتم التقدم لهيئة الرقابة المالية في 13 مارس الماضي بطلب الحصول على الموافقة لإتمام عملية الاستحواذ.

وقال مدير علاقات المستثمرين في بلتون لـ"مباشر"، يوم الخميس، إن الصفقة تم تمديدها لمدة 14 يوماً إضافياً تنتهي في 28 أبريل الجاري.