TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول:مد مهلة استحواذ "بلتون" على سي آي كابيتال 14 يوماً

مسؤول:مد مهلة استحواذ "بلتون" على سي آي كابيتال 14 يوماً
مقر بلتون المالية القابضة - الصورة من رويترز أريبيان أي
بلتون القابضة
BTFH
-2.82% 3.45 -0.10

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال مدير التمويل وعلاقات المستثمرين في شركة بلتون المالية القابضة، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق على مد فترة عرض الشراء المقدم من شركته للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي- مصر، للمرة الثانية لمدة 14 يوماً إضافياً.

وأرجأت هيئة الرقابة المالية البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي - مصر؛ وذلك لحين الفصل في المخالفات المرتبطة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام، وكذا القضايا المتعلقة بالبنك التجاري الدولي.. وفقاً لتصريحات شريف سامي رئيس الهيئة.

وأضاف أسامة رشاد، في اتصال هاتفي مع مباشر، وقعت شركة بلتون القابضة، الذراع الاستثماري لـ"أوراسكوم للاتصالات والإعلام"، مع البنك التجاري الدولي مذكرة تفاهم جديدة لمد الاتفاقية للمرة الثانية حتى 28 أبريل الجاري.

كانت اتفاقية الشراء التي وقعت في 28 فبراير 2016، انتهت المدة القانونية لها في 31 مارس الماضي، وتم تجديدها لمدة 14 يوماً تنتهي اليوم الخميس 14 أبريل 2016.

وتعطل إتمام الصفقة نتيجة رفض الأمن القومي لها، وفقاً لتصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، نشرتها صحيفة الأخبار الحكومية.

وفي فبراير الماضي، وافق البنك التجاري الدولي على عرض الشراء الملزم المقدم من بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن بلتون القابضة كانت تستهدف إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.