TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تمنع "الصقر" من إصدار أو تجديد وثائق تأمين صحي

"ساما" تمنع "الصقر" من إصدار أو تجديد وثائق تأمين صحي
يسري القرار اعتبارا من تاريخ تسلم خطاب "ساما"

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الصقر للتأمين التعاوني إنها تسلمت أمس الأربعاء 13 أبريل، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المتضمن قرار المؤسسة بمنع الشركة من إصدار أو تجديد مكتتبين أو مشتركين في التامين الصحي، اعتباراً من تاريخ الخطاب، بسبب مخالفات.

ووفقا لبيان الشركة على "تدول" اليوم الخميس، فإن الشركة بصدد الإجتماع في القريب العاجل مع المؤسسة لمناقشة الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لتلافي مسببات المنع، وستعمل إدارة الشركة على تصحيح الأخطاء من خلال الإلتزام التام بالقوانين واللوائح والأنظمة لحين انتهاء الشركة من معالجة المخالفات.

وتتوقع الشركة، وفقا للبيان أن هذا المنع قد يكون له أثر سلبي في انخفاض مبيعات الشركة حتى انتهاء فترة المنع، مع التأكيد على أن قرار المنع لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح المؤمن لهم الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ المنع.

وأعلنت الشركة، في شهر يناير الماضي أنها تسلمت خطاب مجلس الضمان الصحي التعاوني بخصوص إيقاف صلاحية إصدار وثائق التأمين الصحي على نظام إصدار الوثائق المطور للضمان الصحي وذلك بسبب المخالفات التي تمت من قبل الشركة، وأنها ستعمل على تصحيح الأخطاء.