TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شريف سامي: مخالفة أوراسكوم للاتصالات تتعلق بنقل ملكية مساهم رئيسي

شريف سامي: مخالفة أوراسكوم للاتصالات تتعلق بنقل ملكية مساهم رئيسي
شريف سامي - رئيس هيئة الرقابة المالية "مباشر"
بلتون القابضة
BTFH
-5.23% 3.08 -0.17

القاهرة – خاص مباشر:

من: أحمد علام

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، في تصريح لـ"مباشر" عبر الهاتف، إن المخالفات التي تم اكتشافها أثناء فحص العرض المقدم من شركة بلتون المالية القابضة للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال تتعلق بشركة أوراسكوم القابضة للاتصالات والإعلام بصفتها المساهم الرئيسي في الشركة مقدمة العرض.

وأوضح سامي في تصريحاته، أن تلك المخالفة تتعلق بتعهدات قدمها المساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم للاتصالات بعد عملية التقسيم في عام 2012، والتي كانت تقتضي تقديم طلب استثناء من التقدم لعرض شراء إجباري لنقل ملكية51.7 % من شركة أوراسكوم للاتصالات المملوكة لشركة ويدز إنفستمنت إلى شركة OTMT Acquisition وهو الأمر الذي لم يحدث حيث اعتبرته الشركة هيكلة داخلية للمجموعة ولكنه يمثل في حقيقة الأمر مخالفة قانونية.

وأضاف سامي، أن تلك المخالفة يمكن إزالتها من خلال التقدم بطلب للتصالح وفقاً لنص المادة 16 من القانون 10 لسنة 2009 أو اتباع الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الأمر وفقاً لقانون سوق المال المصري رقم 95 لسنة 1992، مشيراً إلى أن الهيئة مستعدة لاستكمال إجراءات الفحص بعد إزالة تلك المخالفات وانتهاء النزاع القضائي الخاص بالبنك التجاري الدولي المشار إليه.

ومن جهة أخرى رفض مروان حسين، مدير علاقات المساهمين بشركة أوراسكوم القابضة للاتصالات والإعلام، وسامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة التعليق على الأمر.

كانت هيئة الرقابة المالية قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء، عن قرارها بإرجاء البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي - مصر؛ لحين إزالة مخالفات تتعلق بشركة أوراسكوم القابصة للاتصالات، وكذلك لحين انتهاء منازعة قضائية بين البنك التجاري الدولي وبعض مساهمي شركة سي آي كابيتال.