TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة" ترجئ قرار صفقة سي آي كابيتال لاكتشاف مخالفات

"الرقابة" ترجئ قرار صفقة سي آي كابيتال لاكتشاف مخالفات
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس - الصورة من رويترز أريبيان أي

القاهرة - مباشر: أعلنت هيئة الرقابة المالية، مساء اليوم الأربعاء، عن قرارها بإرجاء البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي - مصر؛ وذلك لحين الفصل في المخالفات المرتبطة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام، والتي ارتأتها الهيئة في ضوء فحص الأوراق المقدمة من الشركة باعتبارها المساهم الرئيسي في شركة بلتون المالية مقدم عرض الاستحواذ.

وذكرت الهيئة في بيانها، أن تلك المخالفات تتعلق بمخالفة تعهدات قدمها المالك الرئيسي في شركة أوراسكوم للاتصالات، رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، في 2012، وتم اكتشاف عدم الالتزام بها خلال فحص الأوراق المقدمة لعرض الاستحواذ من شركة بلتون المالية في ضوء الأوراق التي طلبتها الهيئة وتتعلق بالمساهم الرئيسي.

وأضافت الهيئة في بيان نشرته البورصة المصرية على موقعها، أن هناك قضايا نزاع بها أحكام نهائية بين البنك التجاري الدولي وبعض المساهمين بشركة سي آي كابيتال والتي تلزم البنك بشراء أسهمهم؛ وهو الأمر الذي لم يلتزم به التجاري الدولي في ضوء نقضه للحكم.

وأشارت الهيئة أن المخالفات المتعلقة بشركة أوراسكوم القابضة للاتصالات يمكن إزالتها بالطرق القانونية أو من خلال التصالح مع الهيئة.

كان البنك التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، وتم التقدم لهيئة الرقابة المالية في 13 مارس الماضي بطلب الحصول على الموافقة لإتمام عملية الاستحواذ.