TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: توقعات باستمرار صعود الأسهم الإماراتية

مُحللون: توقعات باستمرار صعود الأسهم الإماراتية
متعاملون في سوق دبي المالي يتابعون الأسعار ، الصورة من رويترز أربيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع مُحللون لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية الصعود بجلسة، اليوم الأحد، في ظل استمرار ارتفاع النفط، واستغلال المضاربين للمستويات المتدنية للأسهم وخصوصاً القيادية.

وارتفع سوقا دبي وأبوظبي بنهاية تعاملات الخميس الماضي.

وقفزت أسعار النفط أكثر من 6% يوم الجمعة الماضي مسجلة أكبر زيادة أسبوعية في شهر مدعومة بهبوط في مخزونات الخام الأمريكية الذي أنعش الآمال بأن تخمة المعروض قد تبدأ بالانحسار.

وتوقع المحلل بأسواق المال، ثابت الحربي لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الإمارات الصعود بعد ارتفاع النفط، مع ظهور دعم من الاستثمار المحلي والخليجي للأسهم المحلية.

ودعم الاستثمار الأجنبي والعربي إضافة إلى تعاملات المؤسسات أداء سوق أبوظبي المالي بالجلسة السابقة.

كما دعمت مشتريات الإماراتيين والمؤسسات ارتفاع أسهم سوق دبي المالي بنهاية التعاملات.

وأضاف الحربي لـ"مباشر"، لاحظنا رغبة مستثمرين في استغلال بعض الأسهم المنتقاة عند مستويات مغرية للشراء.

وقال سلام سعيد، محلل أسواق الإمارات لـ"مباشر": بعد إغلاق سوق دبي عند مستويات إيجابية يوم الخميس الماضي أتوقع أن يختراق المقاومة الهامة عند 3400 نقطة.

وقال سعيد إن ما يعطي مؤشر دبي الدافع القوي لاختراق هذا المستوى الهام صعود السهمين القياديين "إعمار"و"دبي الاسلامي" حاجز ٦ دراهم، الخميس الماضي.

وقال جمال عبدالحميد، المحلل بأسواق المال لـ"مباشر" إن إغلاق مؤشر سوق أبوظبي عند 4334.3 نقطة أعطى إشارة جيدة لاستكمال الصعود وذلك بعد ارتفاع سهم اتصالات الخميس الماضي فوق مستوى 18 درهماً.

وأوضح عبد الحميد أن هناك أسهماً جيدة تواجه مقاومات هامة من الممكن اخترقها بسهولة وأبرزها سهم ميثاق الذي نتوقع أن يختراق مستوى الدرهم وهدفه يكون 1.25 درهم، إضافة إلى سهم إشراق الذي أصبح هدفه الحالي 0.92 درهم بعد اقترابه من اختراق مستوى 0.80 درهم.

وقال محلل أسواق المال، فيصل بوشهري لـ"مباشر" إن النتائج السنوية الفصلية للشركات المدرجة من الممكن أن تدفع بعض المحافظ للحذر والترقب للتأكد من إيجابياتها.

وتعلن أغلب الشركات المدرجة بأسواق الإمارات بدءاً من يوم 15 أبريل الجاري عن النتائج المالية بنهاية الربع الأول من العام 2016.