TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون عودة الأسواق الإماراتية للصعود

مُحللون يتوقعون عودة الأسواق الإماراتية للصعود
متعاملون يناقشون أسعار الأسهم في قاعة سوق دبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع مُحللون لـ مباشر، أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً خلال جلسة، اليوم الأربعاء في ظل تعافي النفط، واتجاه بعض المحافظ لزيادة المراكز المضاربية.

وأنهت مؤشر أسواق الإمارات جلسة أمس الثلاثاء على تراجع.

وتوقع المحلل الفني لأسواق المال، فيصل بوشهري، أن تشهد الأسهم الإماراتية، اليوم، ارتدادة إيجابية بعد ارتفاع أسعار البترول من جديد بعد توقعات الكويت بشأن الوصول لاتفاق تثبيت إنتاج الخام في أبريل الجاري.

وأكد بوشهري، أن الأسهم الإماراتية وخصوصاً القيادية لا تزال مدعومة بشكل كبير من الملاءة المالية الجيدة لها، والتي تظهر حالياً مع إعلان النتائج السنوية، رغم وجود النفط عند مستويات متدنية؛ الأمر الذي يؤثر على اقتصاديات دول الخليج.

وقال بوشهري رغم التراجعات التي منيت بها الأسواق الإماراتية الأسبوع الماضي، إلا أن تعاملات الأجانب والمؤسسات اتجهت إلى الشراء بسوق أبوظبي المالي، ولكنها فشلت في دعم السوق أمام بيوع الاستثمار الخليجي والمواطنين.

ومن جانبه قال ثابت الحربي محلل أسواق الإمارات لـ مباشر، رغم التراجع أمس الثلاثاء إلا أن تعاملات الاستثمار الخليجي والأجانب للشراء بسوقي أبوظبي ودبي؛ مما يدل على وجود فرص جيدة بالأسهم المحلية.

واشترى العرب أمس بسوق أبوظبي بنحو 19.12 مليون درهم، وسجل الاستثمار الأجنبي عمليات شراء بقيمة 56.71 مليون درهم.

وفي دبي، اتجه الخليجيون في جلسة الثلاثاء للشراء بقيمة 56.6 مليون درهم، تغلب السلوك الشرائي على تعاملات الأجانب بمحصلة بلغت 13.4 مليون درهم.

وتوقع المحلل بأسواق المال، سلام سعيد، لـ مباشر: أن تبدأ أسواق الإمارات على ارتفاع، ولكنه توقع ألا يستمر حيث سيواجه مقاومات عنيفة فنياً قد تعيده حتى مستويات.

وأوضح سعيد لـ مباشر: أن ارتداد النفط الإيجابي حافز لسوق دبي اليوم للاقتراب من 3400 نقطة.

وأوضح سعيد أن محاولة السوق للوصول إلى ٣٤٠٠ نقطة مرهون ببقائه فوق ٣٣٧٠ نقطة.

 وأضاف سعيد أنه بدون مشاركة القياديات، ورفع قيمة بعض الأسهم الصغيرة يصعب اختراق القمة المذكورة.