TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تلزم "المتحدة للتأمين" بتعيين مستشار لدراسة أسباب تردي الشركة

"ساما" تلزم "المتحدة للتأمين" بتعيين مستشار لدراسة أسباب تردي الشركة
تضمن خطاب "ساما" استيفاء الشركة متطلبات الملاءة المالية

الرياض ـ مباشر: قالت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني إنها تسلمت أمس الأربعاء 30 مارس خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الذي يتضمن عدة إجراءات تنظيمية بحق الشركة، لتحسين الوضع المالي لها.

ووفقا لبيان الشركة، على "تداول" اليوم الخميس، فإن الإجراءات تتضمن تعيين مستشار توافق عليه "ساما" لدراسة أسباب تردي الوضع المالي للشركة ووضع المقترحات والحلول اللازمة للتغلب على ذلك، والتي قد تشمل إعادة هيكلة الشركة وتخفيض نفقاتها، وذلك في موعد أقصاه 20 أبريل المقبل.

كما تشمل الإجراءات قيام الشركة بزيادة الوديعة النظامية من 10% إلى 15% من رأس المال المدفوع، في موعد أقصاه 20 أبريل كذلك، إلى جانب استيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية في موعد أقصاه 30 سبتمبر القادم.

وأكدت الشركة، بحسب البيان التزامها بما جاء في خطاب المؤسسة، وأنها ستقوم بالإعلان عن أية مستجدات متعلقة بهذه الإجراءات لاحقاً.

وكانت البيانات المالية للشركة قد أظهرت تحقيق صافي خسائر بلغ نحو 89 مليون ريال، بالربع الرابع من 2015 مقابل خسائر بلغت 85.7 مليون ريال للفترة نفسها من العام 2014، في حين بلغت الخسائر السنوية للشركة نحو 53 مليون ريال، لعام 2015 مقابل خسائر 2014 التي بلغت 80.3 مليون ريال.