TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيسة الفيدرالي الأمريكي تؤكد على مواصلة الرفع التدريجي للفائدة

رئيسة الفيدرالي الأمريكي تؤكد على مواصلة الرفع التدريجي للفائدة
رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، جانيت يلين- الصورة من رويترز آريبيان آي

مباشر: قالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بالبنك المركزي الأمريكي، جانيت يلين، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي سيواصل سياسته بالرفع التدريجي لمعدلات الفائدة مع تراجع التحديات، مؤكدة على ثقتها في نمو الاقتصاد الأمريكي، بحسب موقع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتوقعت يلين، بحسب بيان على موقع الفيدرالي الأمريكي، انحسار العوامل المعاكسة الناتجة عن النمو الضعيف في الخارج وأسعار النفط المنخفضة وعدم التأكد بشأن الصين، مضيفة أن ذلك سيسمح باستمرار التعافي.

وأضافت يلين في تصريحاتها بالنادي الاقتصادي بنيويورك، بحسب الموقع، أنه ليس من المتوقع أن تسجل المخاطر العالمية تأثيراً كبيراً على الولايات المتحدة، ولكن من الملائم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن "يتوخى الحذر" في رفع أسعار الفائدة.

كان الفيدرالي الأمريكي قد قرر في ديسمبر الماضي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة (0.25%)، منهياً بذلك عدة سنوات من معدلات تقترب من الصفر.

وأشارت يلين إلى أن البنك يتمسك بتوقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكى على المدى المتوسط.

وقالت يلين إن التطورات الخارجية تشير إلى أن تحقيق الأهداف للتوظيف والتضخم سيحتاج بالضرورة إلى اتجاهها لأدنى بعض الشيء لسعر الأموال الاتحادية قياساً إلى ما كان متوقعاً في ديسمبر عندما رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى في عشر سنوات.

وأكدت يلين على أنه على الرغم من وجود بعض المؤشرات على زيادة أسعار السلع، إلا أنه لم يحن الوقت إلى القول أن التضخم ازداد.

وقالت يلين إنه لا يزال يتعين على البنك مراقبة تباطؤ الاقتصاد العالمى واضطرابات الأسواق أثناء اتخاذه قرارات بشان السياسات، مشيرة بشكل خاص إلى حالة عدم الاستقرار الاقتصادى فى الصين وكيف تؤثر متاعب وتغييرات السياسة الاقتصادية الصينية على النمو العالمى.