TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"سي آي كابيتال":مفاوضات لتمديد مهلة عرض استحواذ بلتون

الرئيس التنفيذي لـ"سي آي كابيتال":مفاوضات لتمديد مهلة عرض استحواذ بلتون
شعار بلتون القابضة في مدخل المقر الإداري للشركة- الصورة من رويترز أريبيان أي
بلتون القابضة
BTFH
-5.23% 3.08 -0.17

من: مصطفى عادل

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال، المملوكة للبنك التجاري الدولي- مصر، إن تمديد فترة عرض الشراء المقدم من شركة بلتون القابضة الذراع الاستثماري لـ"أوراسكوم للاتصالات والإعلام" مطروح في ظل الجدية التي تبديها لإتمام عملية الشراء.

وأضاف محمود عطا الله، في اتصال هاتفي مع مباشر، اليوم الاثنين، أن المهلة ستكون في حدود المقبول، دون أن يُحدد فترة زمنية، مضيفاً أنه في حال فشل الصفقة سيقوم البنك التجاري الدولي بإعادة طرح الشركة للبيع، في ظل التوجه نحو بيع شركاته التابعة.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، يوم الأحد، إن الأمن القومي لم يوافق حتى الآن على إتمام صفقة الاستحواذ على سي آي كابيتال مما قد يؤدي إلى التأخر في إتمام الصفقة، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة الأخبار الحكومية.

كانت بلتون القابضة استهدفت إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.

وقال شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، لـ"مباشر"، إن مد عرض الشراء لـ"سي آي كابيتال" شأن داخلي بين البائع والمشتري، وتسري عليها أحكام الشركات العادية غير المقيدة بالبورصة.

وفي فبراير الماضي، وافق البنك التجاري الدولي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه.

ويرى محمد جاب الله، من بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن فشل الصفقة لن يصب في صالح سوق الاستحواذات المصرية، وسيخلق حالة من التوتر لبعض الوقت بشأن إتمام الصفقات الكبرى خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن عام 2015، شهد تنفيذ استحواذات بقيمة 16 مليار جنيه عبر تنفيذ 11 صفقة في السوق المصري.. وفقاً لتصريحات سابقة لمحمد عمران رئيس البورصة المصرية على هامش مؤتمر حصاد البورصة في 2015.