TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نايمكس" يتراجع ترقباً لبيانات المخزون الأمريكي

"نايمكس" يتراجع ترقباً لبيانات المخزون الأمريكي
حفارات بأحد الحقول في أمريكا- الصورة من رويترز أربيان آي

من: محمود جمال

مباشر: تراجعت أسعار نايمكس الأمريكي في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، بعد هجمات بروكسل وارتفاع الدولار، وذلك قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي.

وهبطت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.2% ما يعادل 7 سنتات إلى 41.45 دولار للبرميل. 

بينما ارتفع خام "برنت" بنسبة 0.60% ما يعادل 25 سنتاً إلى 41.79 دولار للبرميل.

وتناقلت وكالات عالمية أن مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق شهد انفجارات متزامنة مما أسفر عن مقتل 34 شخصاً وإصابة أكثر من 130 آخرين. 

وبحسب ماركت وتش، فقد ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بحوالي 0.4% إلى 95.6 نقطة.

ومن المنتظر يوم الأربعاء، أن تصدر إدارة معلومات الطاقة في وقت متأخر يوم الثلاثاء بيانات المخزون الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي 18 مارس الجاري.

وكشفت تقارير نشرتها "رويترز" في وقت مبكر يوم الثلاثاء، عن تراجع مخزونات النفط في “كوشنج” الأمريكية بمقدار 570.5 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 18 مارس الجاري ، وذلك للمرة الأولى منذ يناير الماضي.

وقال أحمد حسن كرم المحلل النفطي لـ"مباشر": غلب الترقب على المتعاملين بأسواق النفط بسبب عدم التأكد من تراجع المخزون الأمريكي على تأثرها بأحداث بروكسيل التي من المفترض أن ترفع تلك الأحداث الأسعار .

وأشارت بيانات، يوم الجمعة الماضي، إلى ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 13 أسبوعاً.

ومن أهم الأحداث بسوق النفط، نقلت وكالة رويترز في وقت متأخر يوم الثلاثاء تأكيد وزارة الطاقة الروسية على تلقيها دعوة من قطر لحضور اجتماع الدوحة المقرر عقده في 17 أبريل القادم بين دول لدى "أوبك" ومنتجين غير أعضاء. 

من جانبه أعلن مندوب ليبيا لدى "أوبك" لوكالة "رويترز" أن بلاده لن تحضر اجتماع الدوحة في الشهر المقبل وترفض مقترح تجميد الإنتاج.