TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات مرشحة للصعود

محللون: أسواق الإمارات مرشحة للصعود
متعامل في سوق دبي المالي يتابع التداولات - الصورة من رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر:
قال محللون لـ "مباشر" إن مؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية مؤهلة لعودة الصعود خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعافي النفط والأسهم الأمريكية.

وتراجع مؤشر دبي وأبوظبي في نهاية تعاملات أمس الاثنين، مع استمرار عمليات جني الأرباح على الأسهم المحلية.

وفي نهاية تعاملات أمس الاثنين ارتفع خام برنت 34 سنتاً بما يعادل 0.8% إلى 41.54 دولار، كما صعد لخام الأمريكي 47 سنتاً ما يعادل 1.2% ليبلغ 39.91 دولار للبرميل.

وقال المحلل بأسواق الإمارات جمال عبدالحميد لـ مباشر: إن مؤشرات أسواق الإمارات من المتوقع أن تتأثر إيجابياً بارتداد الأسواق الأمريكية والنفط للصعود مرة أخرى.

وأوضح عبدالحميد: أنه من المتوقع أن يتحسن أداء مؤشر أبوظبى والإغلاق بالقرب من 4600 نقطة في جلسة اليوم؛ وذلك بعد تأثره بنزول سوق دبى أمس رغم ارتفاع أسهمه القيادية "اتصالات" و"الدار".

وبين عبد الحميد: أن من أحد الأسباب الأساسية في تراجع مؤشر دبي أمس هبوط سهم أرابتك الذي كثرت الإشاعات حوله بأن الشركة تتجه إلى خفض رأسمالها مما زاد من قلق وحذر المتعاملين إلا أن إقبال بعض المحافظ على اقتناص السهم القيادي "إعمار" قلل من خسائر السوق عند الإغلاق.

ومن جانبه، توقع المحلل الفني لدى شركة ترادز شامبر، لـ "مباشر": أن يحاول سوق دبي خلال جلسة الثلاثاء تجاوز القناة الصاعدة والإغلاق فوق مستوى 3421 نقطة.

وقال أحمد العمودي لـ مباشر: إن مستويات السيولة ضعيفة وهذا أمر جيد يؤكد أن المستثمر لا يرغب في البيع عند هذه المناطق التي وصلت إليها الأسهم.

ونوه "العمودي" إلى أن أي تنازل لمؤشر دبي اليوم عن مستوى 3350 يعني التوجه إلى 3283 نقطة، مشيراً إلى أن كسر المستوى الأخير يدفع لمستويات متدنية قد تجبر المتعاملين للبيع لوقف الخسائر.

وقال ثابت الحربي، المحلل الفني المستقل لـ مباشر: إن عودة الإيجابية لسوق دبي مرتبطة بدخول سيولة قوية والإغلاق فوق مستوى 3421 نقطة لعدة جلسات.