TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحطم طائرة لـ "فلاي دبي" فى روسيا ومقتل 62 شخصاً

تحطم طائرة لـ "فلاي دبي" فى روسيا ومقتل 62 شخصاً
إحدى طائرات فلاي دبي - من المصدر

دبي- مباشر: أعلنت شركة "فلاي دبي"، اليوم السبت، عن تحطم رحلتها رقم "أف زد 981" أثناء هبوطها في مطار مدينة "روستوف - أون - دون" الروسية (جنوب البلاد)، مما أسفر عن سقوط جميع ركابها الـ 62.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة دبي في بيان لها، إن طائرة من طراز بوينغ 737 غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش، وتحطمت في مطار روستوف - أون - دون في الساعة 00.50 بتوقيت غرينتش.

وتابع البيان: "فلاي دبي حالياً في طور مراجعة لوائح المسافرين الذين أعدادهم الأولية تشير إلى 55 مسافراً، بالإضافة إلى أفراد الطاقم السبعة.. ونعمل مع الخدمات المحلية للطوارئ ووكالات أخرى متواجدة في مكان الحادث؛ لجمع معلومات كافية بالسرعة القصوى"

ونقل البيان عن غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "لا نعلم حالياً كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة إلا أننا نعمل بشكل حثيث مع السلطات لتحديد الأسباب".

كان بيان وزارة الطوارئ الروسية قد أعلن أن الطائرة ألغت محاولة أولى للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن تسقط أثناء تكرارها المحاولة.

ومن جهتها، قالت شركة بوينج الأمريكية في تغريدة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة التقنية بناء على طلب من الجهات الحكومية التي تتولى التحقيق في الحادث.

ومن جانبه، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على صفحته الرسمية فى "تويتر"، إن جنسيات ضحايا حادث الطائرة هي 44 روسياً، و8 أوكرانيين، وهنديان اثنان، وآخر يحمل الجنسية الأوزبكية، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن جنسيات طاقم الطائرة والبالغ عددهم 7 أفراد في وقت لاحق.

ولدى "فلاي دبي" سجل جيد في تطوير معايير السلامة والأمان، إلا أن إحدى طائراتها تعرضت لإطلاق نار في يناير 2015 أثناء هبوطها بمطار العاصمة العراقية بغداد؛ مما أدى إلى تضررها دون وقوع إصابات بين الركاب.

و"فلاي دبي" هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة الإمارة في 19 مارس 2008، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها فيما تسير رحلات إلى 90 وجهة.