TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة عند مستوياتها السابقة

الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة عند مستوياتها السابقة
مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي - الصورة من رويترز أربيان آي

مباشر: قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة على الدولار عند مستوى 0.50%، وهو نفس المستوى السابق، وذلك في اجتماعه مساء اليوم الأربعاء.

كان الفيدرالي الأمريكي قرر في اجتماعه بشهر يناير الماضي، تثبيت سعر الفائدة على الدولار عند مستوى 0.50%، بعد أن رفعها في ديسمبر 2015 لأول مرة بعد تثبيتها منذ عام 2006.

ويعتبر معدل الفائدة مؤشراً مهماً يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي، حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل ولاية لتحديد سعر الفائدة الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين.

ومن جانبها أعلنت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، أن اللجنة الفيدرالية للأسواق المفتوحة قررت المحافظة على نطاق معدل الفائدة، بحسب مانقلتة محطة السي إن بي سي عربية.

وقالت يلين، بحسب المحطة التلفزيونية: "يأتي قرارنا بالمحافظة على هذه السياسة النقدية ترجمة لتقويمنا للآفاق الاقتصادية والمخاطر المرتبطة بها".

وقالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي: "إن الأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية لا تزال تشكل مصدر خطر. وبناء على هذه المعطيات فإن اللجنة رأت أنه من الحكمة "المحافظة على السياسة النقدية الحالية خلال اجتماع اليوم"، وذلك كما نقلت محطة السي إن بي سي .