TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون استمرار جني الأرباح في دبي وعودة التراجع بأبوظبي

مُحللون يتوقعون استمرار جني الأرباح في دبي وعودة التراجع بأبوظبي
متعاملون بسوق دبي يتابعون الأسعار ، من رويترز أربيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر": من المتوقع أن يستكمل سوق دبي في جلسة اليوم الثلاثاء، موجة جني الأرباح مع عودة التراجع لمؤشر أبوظبي في ظل عودة النفط، والهبوط والتذبذب للأسواق العالمية.

وأنهى مؤشر أبوظبي تعاملات أمس الاثنين، بالمنطقة الخضراء.

وتراجع سوق دبي في نهاية تعاملات أمس الاثنين، مع استمرار عمليات جني الأرباح على أغلب الأسهم القيادية.

وقال المحلل بأسواق المال، علي الشحي لـ"مباشر": إن مؤشرات أسواق الإمارات من المتوقع أن تشهد مزيداً من التذبذب خلال جلسة اليوم خصوصاً مع الترقب في الأسواق لنتائج اجتماع المركزي الأمريكي.

ومن المنتظر، اليوم الثلاثاء، بدء لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الفيدرالي اجتماعها الذي يستمر حتى الأربعاء يليه قرار بشأن معدل الفائدة.

وأضاف "الشحي" أن مؤشرات الأسواق الإماراتية تقف عند مستويات فنية يفضل فيها جني الأرباح.

وأوضح "الشحي" بقوله، بعد الارتفاع السريع الذي شهدته الأسهم المحلية خلال الأربعة أسابيع الماضية من المتوقع أن تتجه المؤشرات إلى بناء قواعد سعرية جديدة خلال الفترة القادمة.

وبين الشحي، أنه من الممكن أن يتراجع مؤشر سوق دبي خلال موجة الجني الحالية إلى مستويات 3170- 3220 نقطة، والتي إذا استمرت فسوف يستهدف 3020 نقطة.

وعن سوق العاصمة، قال الشحي: إن سوق أبوظبي يستهدف حالياً مستويات 4385-4420 نقطة مع التوقع بعودته للتراجع مجدداً.

وقال الشحي: إن مؤشر أبوظبي لا يزال في مرحلة تصحيح صحي طالما تداوله فوق نقطة 4316 نقطة والتي بكسرها يؤدي إلى دخوله في موجة تذبذب سعري قوية.

ومن جانبه قال ثابت الحربي، المحلل بأسواق المال لـ"مباشر"، لا يزال التوقع بجني الأرباح، مشيراً إلى أن السيولة في تناقص؛ مما يؤكد مواصلة السلبية مجدداً.

وقال الحربي، إن المؤشرات الإماراتية أعطت إشارة خروج مؤقتة لحين استكمال عمليات الجني.

ونصح الحربي المتداولين بالبقاء خارج السوق وانتظار فرصة انتهاء الجني لاستغلال الفرص الاستثمارية بعدها واتقناص الأسهم عند مستويات متدنية.