TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تهبط 3% مع عودة المخاوف بشـأن المعروض

أسعار النفط تهبط 3% مع عودة المخاوف بشـأن المعروض
أحد حفارات النفط في أمريكا ، من رويترز-اريبيان آي

من : محمود جمال

مباشر: تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد تأكيد الكويت أنها لن تلتزم بتجميد الانتاج الابعد الاجماع على ذلك الأمر مما أعاد المخاوف من زيادة المعروض بسوق الخام من جديد ، بحسب محللون .

وبحلول الساعة 0200 بتوقيت جرينتش ، تراجعت أسعار خام برنت دولارا واحدا مايعادل 2.6%، إلى 39.84 دولار للبرميل.

ونزل خام تكساس الأمريكي 1.23 دولارا الى 36.67 دولار للبرميل، بتراجع 3.3%.

وأعلن وزير النفط الكويتي بالوكالة، أنس الصالح، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة العربية اليوم الثلاثاء أن بلاده لن تلتزم بأي تجميد عالمي لمستويات إنتاج النفط إلا إذا اتفق عليه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران

وخلال المؤتمر أكد رئيس مؤسسة البترول الكويتية، سعي بلاده لزيادة إنتاجها الحالي البالغ 3 ملايين برميل يوميا بواقع 150 ألف برميل.

ويأتي هذا بعد اتفاق السعودية وروسيا، وهما أكبر مصدرين للنفط في العالم، على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير الماضي لدعم الأسعار إذا اتفقت الدول الأخرى على المشاركة في أول اتفاق نفطي عالمي منذ 15 عاما.

وقال أحمد كرم المحلل النفطي خلال حديثه مع مباشر إن التصريحات الصادرة من المسؤولين بالكويت شجعت على البيع ومن المرجح أن يستمر الا ان يعلن عن اتفاق يجمع أغلب الدول .

وحققت أسواق النفط العالمية قفزة في مستوياتها السعرية خلال تعاملات أمس الاثنين، ليتجاوز برنت حاجز الـ 40 دولاراً، ويسجل أعلى مستوياتها في العام الجاري.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة بحثية نشرت على موقعها اليوم الثلاثاء إن ارتفاع أسعار النفط غير قابل للاستمرار في ظل المؤثرات الحالية.