TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات

مُحللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع مُحللو أسواق المال، أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً في جلسة، اليوم الثلاثاء، في ظل اتجاه بعض المحافظ إلى التجميع والمضاربة ببعض الأسهم المنتقاة.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة الاثنين، باللون الأخضر، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي.

وواصل  مؤشر دبي المالي الارتفاع بنهاية جلسة أمس، للمرة الثالثة على التوالي.

وتوقع مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي، أن تشهد الأسهم الإماراتية، اليوم، استمرار الارتدادة الإيجابية التي تشهدها الأسواق المحلية في ظل عمليات زيادة المراكز، ورغبة المتعاملين بالسوق استغلال الفرص المغرية للشراء.

وقال طارق العيسوي المدير التنفيذي لشركة توصيات للاستشارات لـ مباشر: إن مؤشر دبي بعد اختراقه مستويات 3200 نقطة، فإنه بذلك يتجه لتعزيز الصعود وبلوغ مستويات 3400 نقطة.

وقال ياسر علي رئيس التحليل الفني لدى ديسترمان لـ "مباشر": إن الأنباء عن ارتفاع حصة مساهم كبير بالسهم القيادي أرابتك كان له دور في اختراق مؤشر دبي لمستويات 3241 نقطة، مشيراً إلى أن يواجه مقاومة حالية عند 3276 نقطة.

وقفز سهم الشركة أمس الاثنين 14.2%، ليغلق عند مستويات 1.44 درهم، وذلك بعد أنباء نقلتها قناة CNBC، أن الرئيس التنفيذي السابق للشركة مهتم بزيادة ملكيته في أسهم الشركة.

وبحسب البيانات المتاحة على موقع سوق دبي فإن نسبة ملكية حسن أسميك الرئيس التنفيذي السابق لأرابتك ارتفعت إلى 11.91% في جلستي الأحد والاثنين عن 11.8% قبل بداية الأسبوع.

وقال علي لـ مباشر: إن محافظة السهم على الاستقرار فوق مستويات 1.33 درهم إشارة جيدة، مشيراً إلى أن كسرها عودة للسلبية.

واتجه العرب والخليجيون والأجانب أمس في دبي وأبوظبي إلى الشراء.

وتوقع رئيس فريق البورصة للتحليل الفني، حمود العازمي، استمرار الارتدادات لبعض الأسهم المنتقاة التي ظهرت عليها موجات شرائية مع بداية الشهر الجديد.