TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساويرس": إقراض بلتون مليار جنيه لتمويل صفقة "سي أي كابيتال"

"ساويرس": إقراض بلتون مليار جنيه لتمويل صفقة "سي أي كابيتال"
الصورة من رويترز- آريبيان آي
بلتون القابضة
BTFH
-2.82% 3.45 -0.10

القاهرة - مباشر: قال نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، في بيان صحفي اليوم، إن إتمام صفقة سي أي كابيتال خطوة كبيرة للتأكيد على جاذبية الاستثمار في مصر، خاصة قطاع السوق المالي المصري، وهي مرحلة أولى لتكوين كيان مصري مالي وإقليمي ودولي، وذلك في إيضاحه حول تمويل صفقة الاستحواذ من خلال قرض من أوراسكوم للاتصالات لشركة بلتون بقيمة مليار جنيه.

وقالت شركة أوراسكوم للاتصالات في بيانها، إنه من المستهدف الانتهاء من الصفقة قبل نهاية الربع الأول من 2016، بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة والانتهاء من إجراءات تمويل الصفقة.

وأضافت الشركة أنه بالإشارة إلى تفويض شركة بلتون المالية القابضة، التابعة لأوراسكوم للاتصالات لتكون الطرف المشتري في صفقة الاستحواذ على 100% من حصة البنك التجاري الدولي، في شركة سي أي كابيتال القابضة، تم التوصل لاتفاق مع البنك التجاري الدولي على كافة الشروط والأحكام الخاصة بصفقة الاستحواذ.

كان التجاري الدولي قد وافق على بيع 100% من أسهم شركة سي أي كابيتال القابضة بقيمة 924 مليون جنيه.

وقالت أوراسكوم إنها تسعى من خلال الاستحواذ لتكوين كيان مالي قادر على تحقيق عائد على الاستثمار بنسبة تزيد عن الفرص البديلة أو تكلفة التمويل بحسب الأحوال، وذلك في ردها على البورصة المصرية عن إقراض أوراسكوم لبلتون مليار جنيه كقرض حسن، ومدى تأثيره على القوائم المالية المستقلة.

وأوضحت أن إقراض الشركات التابعة لا يتطلب أي تقييم مالي وفقاً لضوابط القيد، وتعكف الشركة حالياً لدراسة كل الوسائل المتاحة لمناقشتها وعرضها على مجلس الإدارة واتخاذ القرار المناسب وفقاً لصلاحياته.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على سهمي أوراسكوم للاتصالات وبلتون المالية القابضة بعد البيان التوضيحي بشأن صفقة الاستحواذ.