TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: تصريحات وزير النفط ستؤثر على التداولات بالسوق القطري

مُحلل: تصريحات وزير النفط ستؤثر على التداولات بالسوق القطري
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من: حنان محمد

الدوحة - مباشر: قال محلل أسواق المال أحمد عقل، إن تصريحات وزير النفط القطري الصادرة اليوم سوف تؤثر على تداولات بورصة قطر بشكل أو بآخر، مُشيراً إلى أنه لا يمكن تحديد ما إذا كان هذا التأثير سيكون سلبياً أم إيجابياً؛ حيث إن الطلب هو المحرك الرئيسي للأسعار.

كان وزير الطاقة القطري، قد وافق اليوم الثلاثاء، على تجميد إنتاج النفط عند مستويات شهر يناير الماضي، وذلك خلال اجتماع ضم وزراء نفط السعودية وروسيا وفنزويلا في الدوحة.

وعن تداولات جلسة اليوم ببورصة قطر، قال أحمد عقل لـ"مباشر"، إن المؤشر شهد اليوم حالة من التذبذب انتهت بارتفاع، مُرجحاً أن تكون هذه التذبذب ناتجة عن عمليات جني أرباح والتقاط الأنفاس عقب ارتفاع المؤشر لجلستين متتاليتين.

وارتفع المؤشر العام لبورصة قطر خلال جلسة اليوم 0.16%، حيث ربح 15.93 نقطة صعوداً إلى مستوى 9873.13 نقطة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 7 يناير الماضي.

وأشار "عقل" إلى أنه مع انتهاء فترة التوزيعات، أصبحت العوامل الخارجية وأسعار النفط، بالإضافة إلى الأوضاع الجيوسياسية هي المحرك المؤثر على السوق القطري.

وأكد على أن ارتفاع النفط خلال تعاملات أمس ساهم إيجابياً على التداولات بشكل عام في الأسواق وخاصة السوق القطري.

وأضاف "عقل" أن المؤشر القطري أنهى تعاملات جلسة اليوم عند نقطة قمة مهمة بالقرب من مستويات 9900 نقطة مع عودة للسيولة بشكل جيد، مشيراً إلى أنه في حال استمرار الارتفاع سيتجه المؤشر إلى مستويات 10 آلاف نقطة.

وأوضح أن الحفاظ على الارتفاع واختراق مستوى المقاومة 9950 ومن ثم 10 آلاف نقطة، يحتاج السوق إلى زخم قوي بالسيولة، متوقعاً أن تشهد البورصة عمليات جني أرباح في مستهل تعاملات جلسة غداً الأربعاء.

وأشار "عقل" إلى أنه في حال تراجع المؤشر سيواجه نقاط دعم عند مستويات 9800 و9600 ومن ثم 9400 نقطة، وفي حال اختراق 9400 نقطة ستشهد المؤشرات ضغوطات وتراجعات قوية.

وأكد على أنه في حال تجاوز المؤشر لمستويات 10 آلاف نقطة، سيتجه المؤشر إلى مستوى 10800 نقطة بشكل سريع وقوي.