TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يقرر بيع "سي أي كابيتال" بـ924 مليون جنيه

التجاري الدولي يقرر بيع "سي أي كابيتال" بـ924 مليون جنيه
الصورة من رويترز اريبيان - أي

القاهرة - مباشر : قال البنك التجاري الدولي- مصر "CIB"، اليوم الاثنين، إنه وافق على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة للاستحواذ على 100% من أسهم شركة سي أي كابيتال القابضة، بقيمة 924 مليون جنيه.

وأوضح كل من "التجاري الدولي" و"أوراسكوم للاتصالات" في بيان مشترك لبورصة مصر، أن الموافقة مشروطة بالاتفاق على كافة شروط الصفقة، وأنه جار اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذها.

وأشار البيان أن الاستحواذ سيتم من خلال شركة أوراسكوم للاتصالات أو إحدى شركاتها التابعة.

وتتمتع شركة سي أي كابيتال بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة «سي آي استس مانجمنت – CIAM»، لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية احدها إسلامي، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب .حماية رأس المال، وتمتلك شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.