TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشتري 60 ألف طن قمح والاحتياطي يكفي لمنتصف مايو

مصر تشتري 60 ألف طن قمح والاحتياطي يكفي لمنتصف مايو
خالد حنفي خلال اجتماعه مع وزير الزراعة القبرصي - أرشيفية

 القاهرة - مباشر: تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 60 ألف طن قمح روماني، بمتوسط سعر 190 دولاراً و88 سنتاً لكل طن، على أن يبدأ التوريد من يوم 10 من شهر مارس المقبل ولمدة 10 أيام.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اطلع "مباشر" عليه، أن الكميات التي تم التعاقد عليها تأتي في إطار تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الذي يكفي حتى منتصف شهر مايو القادم، ولتوفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، وأيضاً لتوفير الأقماح المستوردة للقطاع الخاص بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور خالد حنفي، إن هيئة السلع التموينية تقوم باستيراد الأقماح من خلال البورصات العالمية، وذلك من عدة دول وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعراً.

وتابع أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من وزارات الصحة والزراعة والصناعة والتجارة.