TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يبحث له عن قاع وسط بيانات اقتصادية سلبية

النفط يبحث له عن قاع وسط بيانات اقتصادية سلبية
صورة ارشيفية

مباشر: شهدت أسعار النفط اليوم الخميس تراجعات قياسية، ووصل سعر الخام لأدنى مستوى منذ 2013، وسط ظهور بيانات اقتصادية سلبية دعمت تراجع أسعار النفط.

وشهد النفط تراجعات للجلسة السادسة على التوالي، وسط التوقعات السلبية التي تسيطر على أسواق النفط العالمية بشأن استمرار تخمة المعروض النفطي في الأسواق العالمية، مقارنة مع الانخفاض الكبير في الطلب العالمي بقيادة الصين، وبعض الدول الناشئة.

وساهمت التوقعات السلبية لنمو الاقتصاد العالمي، والذي ينتج عنه ضعف في الطلب على النفط في زيادة حدة التراجعات، والتي وصلت اليوم لمستوى 26 دولار للبرميل، مع توقعات بزيادة التراجعات وسط بيانات اقتصادية سلبية.

وأعلنت رئيسة البنك المركزي الروسي ألفيرا نابيؤلينا، اليوم الخميس، أن البنك يعتزم إجراء مراجعة لتوقعاته السابقة لأسعار النفط، والتي من المتوقع أن تبقى عند مستويات متدنية لفترة طويلة، وفقاً لوكالة الانباء الروسية.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للنفط الأمريكي في مركز تسليم كاشينج في ولاية أوكلاهوما قفزت إلى أعلى مستوى منذ عدة سنوات قرب 65 مليون برميل.

وبحلول الساعة 9:28 بتوقيت جرنتش، هبط سعر النفط الخام لمستوى 26.95 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للنفط قرب 12 عام.

وتراجع سعر نفط برنت إلى مستوى 30.77 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للبرميل قرب منتصف 2013.