TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الإيجابية لا تزال مفتقدة بالأسواق الإماراتية

محللون: الإيجابية لا تزال مفتقدة بالأسواق الإماراتية
الصورة: من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللو أسواق المال، إن الإيجابية ما زالت مفتقدة بمؤشرات أسواق الإمارات فنياً بالتزامن مع غياب المحفزات وتباين أسعار النفط والأسواق العالمية.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأحمر، مواصلاً خسائره لليوم الثاني على التوالي.

وقال المحلل بأسواق المال أحمد الظهوري لـ مباشر: إن مؤشر سوق دبي المالي لا تزال تسيطر عليه الحالة السلبية في ظل ارتفاع المخاطر بالأسهم العالمية وخسائر النفط، مشيراً إلى أن تأكيدها مرتبط بكسر مستوى 3020 نقطة.

وأكد الظهوري لـ مباشر: أن الاتجاه الهابط للمؤشر العام بدبي سيتأكد حال إغلاق سهم إعمار اليوم، تحت مستوى 5.55 درهم كإغلاق أسبوعي، وكذلك إذا أغلق أرابتك في حال أغلق أسفل 1.11 درهم، حيث لا نزال بطور تكوين نماذج سلبية بتلك الأسهم.

وأظهرت النتائج المالية الأولية لشركة إعمار العقارية، أمس الأربعاء، تحقيقها تراجعاً في صافي أرباحها خلال الربع الرابع من العام 2015 بنسبة طفيفة بلغت 1%.

وعلى مستوى الأرباح السنوية حققت الشركة أرباحاً بلغت 4.08 مليار درهم، ما يعادل 1.11 مليار دولار أمريكي بنمو 11%، مقابل 3.66 مليار درهم ( 996 مليون دولار) للعام 2014.

وقال "الظهوري" إن نتائج إعمار السنوية سيكون لها تأثير ملحوظ على أداء السهم وخصوصاً عند الافتتاح، مشيراً إلى أنه في حال إغلاقه بالقرب من 5.7 درهم؛ بسبب سيعطي إشارة إيجابية للسوق.

وأضاف الظهوري لـ مباشر: أن مؤشر دبي يظهر فنياً بمرحلة جني أرباح على المدى القريب حتى بلوغ مستويات 2900/2850 نقطة.

وبالنسبة لسوق العاصمة، فقد ارتفع سوق أبوظبي المالي بنهاية جلسة الأربعاء، بدعم مباشر من بنك الخليج الأول، واتصالات.

وقال المُحلل الفني وعضو الجمعية المصرية للمُحللين محمد سنبل، لـ مباشر: ما زالت مستويات الإيجابية قصيرة الأجل مفقودة بالنسبة لمؤشر أبوظبي ما دمنا أسفل مستويات 4150 نقطة، مشيراً إلى أن مستويات الأمان لمن بداخل السوق فوق 4000 نقطة.

وعن السهم القيادي بأبوظبي الدار العقارية قال سنبل: إن السهم ما زالت مستويات 2.20 درهم تبقى على الاقتراب مره أخرى من مستويات 2.50 اختراق 2.50 درهم هو ما ننتظره لتجديد الإيجابية.

وقال سنبل لـ مباشر: ما نستطيع أن نقدمه من نصائح هو أن نذكر المتعاملين أن المرحلة مرحلة مضاربة بحتة والمخاطر عالية جداً، فلا تتحرك بأكثر من 20% من السيولة.

وأضاف سنبل يجب على المتعاملين البحث عن الأسهم التي تتداول بالقرب من دعوم على الأقل أسبوعية، وفي مسار صاعد على الإطار اللحظي.