TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مياهنا": نسعى لطرح أسهمنا للاكتتاب لتمويل توسعاتنا بالمملكة والخليج

"مياهنا": نسعى لطرح أسهمنا للاكتتاب لتمويل توسعاتنا بالمملكة والخليج
شراكة متميزة تجمعهم بـ "مدن" خلال الـ 25 عام القادمة

من: أصيل بن طالب

الرياض- مباشر: كشف عمر الخضيري - الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا - عن نية الشركة التحوّل إلى مساهمة عامة مدرجة بسوق الأسهم السعودية.

وفي مقابلة مع "معلومات مباشر" على هامش مؤتمر المياه والكهرباء بالرياض أمس، قال الخضيري: أن الهدف من الإدراج له علاقة بإستراتيجية الشركة والتي تعتزم أن تصل في العام 2020 إلى مرحلة من التوسع في مشاريعها بالمملكة ودول الخليج وتحتاج فيه إلى التمويل بالاضافة إلى اعطاء الفرصة للقطاع العام والافراد للمشاركة في استمرارية الشركة ونجاحها.

وتعمل شركة "مياهنا" في خدمات التطوير والتشغيل والصيانة بمجال انتاج ومعالجة المياه، وخدمات معالجة المياه والصرف الصحي، والتخطيط واستخدام المياه السطحية والمياه الجوفية ما يتماشى مع أعلى المواصفات البيئية والانظمة والمواصفات القياسية العالمية .واعادة استخدام المياه المعالجة للاغراض الصناعية والري.

وبيّن الخضيري، أن الشركة المنبثقة من "أكوا القابضة" تسعى إلى تنمية استثماراتها لتصل إلى 2 مليار ريال قبل الطرح الأولى.

وقال الخضيري متحدثاً عن عمل الشركة: "إننا ندعو المصانع في مختلف القطاعات لإستخدام المياة المعالجة في صناعاتهم بدلاً عن المياه المحلاة والتي تعتبر ثروة للإنسان والأرض في المملكة. مؤكداً أن المياه المعالجة التي تنتج لا تقل في جودتها عن المياه المحلاة.

وعن أبرز شراكاتهم ذكر الخضيري أن شراكة متميزة تجمعهم بـ "مدن" خلال 25 عام القادمة، وهناك مشاريع قائمة وأخرى يجري تنفيذها في المدن الصناعية جدة الأولى والدمام الأولى والثانية ومدينة الأحساء، وتتراوح مدة عقودها بين 20 و 30 عام.

وعن أبرز مشاريعهم تحدث الخضيري عن شراكتهم مع هيئة الطيران المدني ومشروعهم بمطار الملك خالد الدولي والذي استغرق عامين لدراسته وتطويره، موضحاً أنهم ينظرون لمشاريعهم بنظرة بعيدة ومع توجه الدولة للخصخصة تنوي الشركة مستقبلاً المشاركة في هذا التوجه والحصول على حصة سوقية تتماشى مع استراتيجية النمو المتوقعة على المدى المتوسط والطويل.