TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف 4 شركات وبنك لتأسيس صندوق عقاري بـ60 مليون جنيه

تحالف 4 شركات وبنك لتأسيس صندوق عقاري بـ60 مليون جنيه
الصورة من رويترز آرابيان آي

من: أحمد علام ومحمود صلاح الدين

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتعمير، اليوم الثلاثاء، إن شركته تعتزم المشاركة في تأسيس صندوق استثمار عقاري برأسمال 60 مليون جنيه، يتيح إصدار وثائق بقيمة 3 مليارات جنيه.

وأضاف هاشم السيد في تصريحات خاصة لـ "مباشر" على هامش القمة السنوية لأسواق المال ودور القطاع المالي غير المصرفي في تمويل النمو، أن الصندوق سيكون شراكة بين "شركة بايونيرز القابضة والمصريين في الخارج والمصريين للإسكان والقاهرة للإسكان وبنك مصر إيران".

وتوقع "السيد" تقديم ملف تأسيس الصندوق لهيئة الرقابة المالية خلال فبراير الجاري، على أن يتم تأسيسه والانتهاء من تدشينه خلال 3 أشهر من تاريخ موافقة الهيئة.

وعن حصص الشركات في الصندوق، قال إنها في طور الدراسة ولم يتم الانتهاء من تحديدها حتى الآن، مضيفاً أن بنك مصر إيران حصل على موافقة البنك المركزي المصري على المساهمة في تأسيس الصندوق، بالإضافة إلى موافقة مجالس إدارات شركات المصريين للإسكان والمصريين في الخارج، وينتظر موافقة مجالس إدارات باقي الشركات.

وقال إنه سيتم ضم 6 أعضاء مستقلين لمجلس إدارة الصندوق، أبرزهم هاني سري الدين رئيس مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية، وفتح الله فوزي رئيس شركة المستقبل للتنمية العقارية.