TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التمويل الدولية: 20% من الشركات بالشرق الأوسط تخطط لاكتتابات بالمستقبل

التمويل الدولية: 20% من الشركات بالشرق الأوسط تخطط لاكتتابات بالمستقبل
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

4 مليارات دولار تمويلات المؤسسة لـ 70 شركة في دول مجلس التعاون

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال المدير التنفيذي للاستثمار في مؤسسة التمويل الدولية اليوم الثلاثاء، إن نحو 20% من الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخطط لاكتتابات في أسواق المال بالمستقبل القريب.

وأضاف ديباك كني، في تصريحات للصحفيين على هامش منتدى الحوكمة للسلطات الإشرافية والرقابية المنعقد بأبوظبي، أن هناك نحو 80% من الأعمال في المنطقة مملوكة لشركات عائلية وهي تسيطر على 90% من إجمالي الأنشطة.

وأوضح أن 20% من الشركات الصغيرة والمتوسطة لديها خطوط ائتمانية، بينما تبلغ نسبة الإنفاق الاستثماري للشركات عن طريق القروض المصرفية نحو 10%.

وقال "كني"، إن مؤسسة التمويل الدولية قدمت نحو 4 مليارات دولار تمويلات إلى 70 شركة بدول مجلس التعاون الخليجي خلال العشر سنوات الماضية؛ وذلك بهدف التوسع خارج بلدانهم في دول آسيوية وأوروبية وأفريقية.

وشدد المدير التنفيذي للاستثمار في مؤسسة التمويل الدولية، على ضرورة تطبيق ممارسات الحوكمة بشكل جيد، مشيراً إلى أن الشركات التي لديها حوكمة جيدة يكون لديها عائد أعلى على الاستثمار، كما أن الحوكمة تساعد الشركات على التوسع.

ولفت "كني" إلى أن فشل تطبيق الحوكمة في الولايات المتحدة الامريكية قاد العالم إلى أزمة في عام 2007، وما زلنا نعاني من تداعيتها حتى الآن.