TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي: نمو التجارة العالمية لا يزال دون المستوى المطلوب

البنك الدولي: نمو التجارة العالمية لا يزال دون المستوى المطلوب
جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي

دبي - مباشر: قال جيم يونغ كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، اليوم الاثنين، إن معدلات نمو التجارة العالمية تظل دون المستويات المطلوبة والمرجوة، والاستثمار في قطاع الأعمال لا يزال متدنياً.

وأضاف "كيم" خلال كلمته أمام "القمة العالمية للحكومات" في دبي، أن كافة حكومات العالم مطالبة للتفكير خارج الصندوق من خلال أساليب ابتكارية حديثة تساهم في التخفيف عن محدودي الدخل، وتطبيق سياسات طموحة في ممارسة الأعمال.

وأشار إلى أن تراجع أسعار النفط يدفع الحكومات النفطية لتغيير سياساتها الاقتصادية إلى وسائل مبتكرة خلال السنوات القادمة، موضحاً أن الاستثمار في التعليم والصحة والتقليل من المخاطر المسببة للفقر تعتبر من العوامل الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي، إن تراجع الفرص الاقتصادية في المناطق التي تعاني من مشاكل، أسهمت في أسوأ أزمة بعد الحرب العالمية الثانية، مضيفاً أن 10% من سكان العالم يعيشون تحت خط الفقر المدقع.

وأضاف "كيم"، أن البيروقراطية وتراجع فرص العمل ومحدودية الغذاء والعنف والتطرف، تستوجب وجود حكومات قادرة على تحدي تلك الظروف الصعبة.

كانت القمة العالمية للحكومات قد انطلقت صباح اليوم في دبي بمشاركة ممثلي 125 حكومة عالمية و3 آلاف مشارك و125 متحدثاً وأكثر من 70 جلسة مختلفة، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، لتمثل بذلك التجمع الأكبر عالمياً للحكومات.

وتبحث القمة مستقبل 8 قطاعات رئيسية هي التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، والعلوم والابتكار والتكنولوجيا، والاقتصاد، وسوق العمل وإدارة رأس المال البشري، والتنمية والاستدامة، ومدن المستقبل.