TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوباما: جودة الخدمات تضمن استقرار الحكومات

أوباما: جودة الخدمات تضمن استقرار الحكومات
باراك أوباما - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: قال باراك أوباما الرئيس الأمريكي، اليوم الاثنين، إن جودة الخدمات الحكومية في الصحة والتعليم وغيرها، تضمن استقرار الحكومات وازدهار الدول.

وأضاف "أوباما" في كلمة متلفزة خلال افتتاح القمة العالمية للحكومات في دبي، أن الحكومات موجودة من أجل دعم الناس ومحاولة تحسين حياتهم؛ لذا فإن الحكومات التي تستثمر في مواطنيها وفي صحتهم وتعليمهم تصبح الدول الأكثر أمناً وازدهاراً.

وطالب الرئيس الأمريكي الحكومات بالاستثمار في شبابها ومواطنيها من خلال التعليم والاهتمام بمتطلبات شعبها، والمحافظة على حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت صعوبات عندما لم تحترم رغبات الشعوب.

وأكد "أوباما" أن نمو الاقتصاد العالمي مهم لدعم الكوكب، وإذا ما زادت المساءلة والشفافية تصبح الحكومات أفضل، ويمكن لأصحاب الأعمال والمبادرات تحقيق كل أفكارهم.

كانت القمة العالمية للحكومات قد انطلقت صباح اليوم في دبي بمشاركة ممثلي 125 حكومة عالمية، و3 آلاف مشارك و125 متحدثاً وأكثر من 70 جلسة مختلفة، تحت شعار: "استشراف حكومات المستقبل"، لتمثل بذلك التجمع الأكبر عالمياً للحكومات.

وتبحث القمة مستقبل 8 قطاعات رئيسية هي التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، والعلوم والابتكار والتكنولوجيا، والاقتصاد، وسوق العمل، وإدارة رأس المال البشري، والتنمية والاستدامة، ومدن المستقبل.