TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: ارتفاع سعر الذهب 9% مسجلاً أعلى مستوى بـ3 أشهر

تقرير: ارتفاع سعر الذهب 9% مسجلاً أعلى مستوى بـ3 أشهر
الصورة من رويترز - آريبيان آي

الكويت - مباشر: ذكر تقرير أصدرته شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن سوق الذهب المحلي اتسم بالهدوء بداية الأسبوع، متأثراً بتبعات هبوط أسعار النفط والعملات، وذلك بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وبحسب "كونا"، فقد شهدت حركة مشتريات الذهب الخام والسبائك ومبيعات المشغولات الذهبية انتعاشاً، لا سيما مع بلوغ سعر الجرام عيار (21) 10 دينارات، وعيار (18) 8.5 دينار، وبلوغ كيلو الذهب الخام 11400 دينار.

وأوضح التقرير أن الذهب العالمي حقق أعلى مستوى له منذ 3 أشهر عند مستوى 1170 دولاراً للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي مرتفعاً 9%، مُرجعاً ذلك إلى عوامل منها ضعف الدولار وهروب السيولة من بورصات الأسهم الأمريكية.

وأفاد تقرير «سبائك» بأن سعر الذهب ارتفع في بداية الأسبوع من مستوى 1122 دولاراً ليبلغ مستوى 1163 دولاراً للأونصة ظهر يوم الجمعة، وقبل صدور بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر يناير «والتي جاءت سلبية مقارنة بمثيلتها في الأشهر الماضية».

وذكرت أن تلك البيانات زادت من تأزيم الاقتصاد بمزيد من نزيف قوة الدولار أمام العملات الرئيسية؛ ما تسبب في هبوط الذهب بحدة في الساعات الأولى لبورصة نيويورك إلى دون مستوى 1150 دولاراً متأثراً بحالة التخبط التي انتابت المستثمرين لحظة صدور البيانات.

وبينت أن الأسواق الأمريكية شهدت بعض عمليات جني الأرباح من جانب المستثمرين الذين عادوا مرة أخرى إلى الشراء بقوة لتعود الأونصة وتبلغ مستوى 1158 دولاراً في بورصة نيوميكس نيويورك.

ولفتت إلى أن الأسعار استمرت في الارتفاع بعد إغلاق البورصات ليصل سعر الأونصة على الشاشات من التداولات الهامشية إلى مستوى 1170 دولاراً لتكون إشارة واضحة للمستثمرين بأن الأسبوع المقبل سيكون أسبوعاً غير تقليدي وسيشهد المزيد من قوة المعدن الأصفر أمام الدولار.