TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب تطورات تخمة المعروض

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب تطورات تخمة المعروض
الصورة: من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط ترقب كبير لما سينتج عن المحادثات الحالية بشأن تخمة المعروض بين أوبك والدول من خارجها، وعطلة العام القمري الجديد التي تشهدها بعض الأسواق الآسيوية، بالإضافة إلى ترقب مزيد من الإشارات حول السياسة النقدية الأمريكية.

وصعد خام برنت القياسي في مستهل تعاملات بنسبة 1.03% إلى 34.41 دولار للبرميل.

وارتفع سعر الخام الأمريكي 0.8% ليصل إلى 31.15 دولار للبرميل.

قال أحمد حسن كرم، المحلل النفطي لـ "مباشر"، إن ارتفاعات الخام في مستهل تعاملات اليوم طبيعية بعد تصريحات "النعيمي" أمس عن التعاون بشأن الإنتاج.

وقال وزير النفط السعودي، علي النعيمي، عقب اجتماعه أمس الأحد مع نظيره في فنزويلا، إن هناك حاجة لتعاون بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين خارجها لتحقيق الاستقرار في السوق العالمي.

وقال كرم إن أي اتفاق يخص إنتاج النفط في الفترة القادمة سيدفع الأسعار لمستويات 60- 70 دولاراً على الآقل، وبنهاية العام الرجوع لمستويات الـ 100 دولار.

كان النفط قد سجل خسائر ملحوظة في الأسبوع الماضي، مع مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد العالمي، وشكوك حيال إمكانية خفض تخمة المعروض من خلال اتفاق بين المنتجين.

وتغلق الأسواق الصينية شنغهاي وبعض الآسيوية خلال الأسبوع القادم بسب عطلة رأس السنة الصينية.

ويترقب سوق النفط شهادة تلقيها جانيت يلين، رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في الكونجرس يوم الأربعاء القادم، من أجل رصد تطورات الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية في البلاد.