TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" بأعلى مستوياته في 16 جلسة بعد مشروع "خور دبي"

"إعمار" بأعلى مستوياته في 16 جلسة بعد مشروع "خور دبي"
الصورة: من رويترز - أريبيان آي
إعمار
EMAAR
0.24% 8.38 0.02

من: بدور الراعي

دبي - مباشر: تصدر سهم إعمار العقارية EMAAR، المدرج بسوق دبي المالي، تداولات السوق بجلسة الأحد، تزامناً مع الإعلان يوم السبت عن إطلاق مشروع جديد في خور دبي.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت الإمارات، سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 0.74% إلى مستوى سعري 5.43 درهم، ملامساً أعلى مستوياته في 16 جلسة.

واستحوذ سهم إعمار على أكثر من ثلث التداولات بنحو 83.63 مليون درهم من خلال التداول على 15.2 مليون سهم.

وقال المحلل بشركة مساكن كابيتال، إن توالي الأخبار الإيجابية على سهم إعمار، بدءاً من الأرباح والتوزيعات النقدية، وحالياً إطلاق مشروع جديد كان لها دور بارز في ارتفاع السهم في الفترة الحالية.

وأضاف مهند عريقات لـ"مباشر" أن السهم شهد ارتفاعاً بأكثر من درهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ولكن ارتباط السوق بعدة عوامل خارجية الجميع يعرفها جعل السهم معرضاً لعملية تصحيح قد تعيده للمستويات ٥.٣٠ درهم والتي يفترض أن تشكل دعماً مهماً تكون نقطة انطلاق لموجة صعود جديدة يستهدف بها السهم المقاومة الأهم عند ٥.٨٨ درهم.

وأعلنت إعمار العقارية، أمس السبت، أنها أطلقت مشروع برج شاهق جديد في منطقة خور دبي، وأجلت الإعلان عن تسميته وارتفاعه حتى إنجازه وافتتاحه رسمياً.

وتراجع القطاع العقاري في تلك الأثناء بنسبة 0.61%، بخسارة 32.21 نقطة.

وقال "محمد العبار" رئيس الشركة، وفقاً لـ "وام": إن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر.

وقالت الشركة في منتصف يناير الماضي: إنها أطلقت المبيعات المحلية والدولية لمشروع هاربر فيوز السكني في منطقة الجـزيرة ضمن مشروع خور دبي.